[x]

الكاثوليكية: استمرار تعليق الصلوات بالكنائس

الأنبا باخوم المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية
الأنبا باخوم المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية

 

أصدر الأنبا باخوم المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر بيانا بشان موعد فتح الكنائس مرة أخرى، لمواجهة أزمة كورونا وتفعيل الصلوات.       

وقال المتحدث الرسمي إن الكنيسة القبطية الكاثوليكية، تواصل العمل بتوصيات البيان الرابع والذي صدر، من صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، بتاريخ ١٠ مايو الجاري، ومن المقرر انعقاد سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو لدراسة الأمر.

وأضاف الأنبا باخوم في بيانه أن من أهم التوصيات التي جاءت به استمرار إيقاف صلوات القداس بحضور المؤمنين بكل الكنائس، على أن يقوم الآباء الكهنة بالاحتفال بالقداس يوميا، ويكون الاحتفال قاصرا على رعاة كل كنيسة واثنان أو ثلاثة من الشمامسة والمرتلين بدون حضور المؤمنين، ويستمر قصر صلوات الجنازات على أسرة المنتقل.

وتابع أنه يُسمَح بالاحتفال بالأكاليل في الكنيسة فقط، على أن يلتزم العروسان بكتابة إقرار يلتزمان فيه أن يكون الحاضرون عددهم ستة أشخاص بجانب الكاهن المحتفل بالإكليل والشماس الخادم ، كما يُسمَح بالاحتفال بسر المعمودية في الكنيسة فقط، على أن يلتزم الوالدان بعدد أربعة أشخاص بجانب الكاهن المحتفل والشماس الخادم.

واختتم بيانه أنه يتم تعليق كل الأنشطة الصيفية بالكنائس بما فيها الندوات والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار أخر، ويتم العمل بهذه القرارات حتى صدور بيانا أخر.



ترشيحاتنا