«هيكل» ينقل للإعلاميين تهنئة الرئيس السيسي بعيدهم الـ86

أسامة هيكل في عيد الإعلاميين
أسامة هيكل في عيد الإعلاميين

◄| أسامة هيكل في عيد الإعلاميين: الإعلام المصري شريك في عملية التنمية التي تشهدها مصر.

◄| الإعلام المصري عليه مسئولية كبرى في هذه المرحلة بالمشاركة في إعادة بناء الوطن.

◄| البدء في تنفيذ مشروع شامل للتحول الرقمي في كل وسائل الإعلام المصرية.

◄| تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس: البعد عن المجاملة وحسن الاختيار في تشكيل الهيئات الإعلامية الجديدة.

نقل أسامة هيكل – وزير الدولة للإعلام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت 30 مايو 2020، بمقر وزارة الدولة للإعلام تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعيد الإعلاميين السادس والثمانيين مع خالص أمنياته الطيبة بمزيد من التطور في الإعلام المصرى بإعتباره شريكا رئيسياً في عملية التنمية التي تشهدها مصر، ومرآة تعكس للشعب الجهد الذي يبذله الرئيس والحكومة. 

وأشار هيكل إلى أن عيد الإعلاميين السادس والثمانيين الذى يواكب ذكرى إطلاق أول إذاعة في المنطقة العربية والشرق الأوسط حيث جاء صوت مصر ناطقاً عبر الأثير "هنا القاهرة" يوم 30 مايو عام 1934 "وأصبحت مصر منذ هذا التاريخ هي رائدة الإعلام في المنطقة، وكانت مصر الدولة الأولى بالمنطقة التي تطلق نظاماً للمعلومات تحت اسم "مصلحة الإستعلامات عام 1954"، وكذلك أيضاً الدولة الأولى بالمنطقة التي تطلق وكالة أنباء وطنية حيث أنشئت وكالة أنباء الشرق الأوسط 1956.

وأوضح هيكل أنه من خلال مسئوليته كوزير دولة للإعلام أن مصر لديها فرص ذهبية بما تمتلكه من طاقات بشرية وتكنولوجية لمواجهة هذه الحرب الجديدة التي يشنها البعض من وقت لآخر، قائلا: أننا الآن في مرحلة إعادة بناء الوطن وأن الإعلام عليه مسئولية كبرى. 

وقال :"في هذه المرحلة فعلينا جميعاً أن نتعاون لترسيخ السلام الإجتماعى وإرساء قواعد التسامح ونشر روح الإخاء والحفاظ على قيم وأخلاقيات الشعب المصري التي نشأنا عليها فعلى القيم والأخلاق تتأسس منظومة الأمن القومي لأي دولة ، مؤكداً أن الحرب بالسلاح قد أصبحت تأتى بعد الحرب بالإعلام.

وأشار هيكل إلى أن وزارة الدولة للإعلام بدأت في تنفيذ مشروع ضخم للتحول الرقمى الشامل في كل وسائل الإعلام المصرية وسيتم مناقشته وطرحه على المؤسسات الإعلامية المختلفة خلال الفترة القادمة للإستفادة من التاريخ الاعلامى الكبير للدولة المصرية للعودة الى صدارة المشهد الإعلامى الإقليمى.  

وأكد وزير الدولة للإعلام أن دور وزارة الدولة للإعلام هو وضع السياسة الإعلامية مشيراً إلى أن تنسيق وتكامل بين الوزارة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين، وعن تأخر تشكيل الهيئات أوضح أن هناك توجيه من السيد الرئيس بالإنتهاء من التشكيل، مع الحرص على وضع معايير الشفافية في الإختياروإنها ستخرج قريباً. 

وعن مصير المؤسسات القومية في ظل التطورات في المجال الإعلامية أوضح هيكل أن المؤسسات الصحفية قوية وعريقة ، وخلال السنوات العشرة الأخيرة هناك تطور مذهل في الصحافة ، وأصبح هناك مسئولية على الصحفي فالإعلام صناعة تأثير ، داعياً الجميع أن يواكب التطور.

وعن فيروس كورونا المستجد؛ أوضح هيكل أن الحكومة منذ بداية الأزمة تعمل على التوعية في جميع وسائل الإعلام ، داعياً الجميع ألا ينساق وراء أى معلومات من مصادر غير رسمية. مشيرًا إلى أن هناك إجراءات استثنائية بالتنسيق مع رؤساء الهيئتين لتقليل العمالة مع التواجد في حالة الضرورة ، مشددا على ضروة الوقاية من الفيروس بإرتداء الكمامات واتباع الإجراءات الإحترازية.