إزالة ٥٨٥ حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالشرقية 

 مديرية الزراعة بالشرقية
مديرية الزراعة بالشرقية

تمكنت مديرية الزراعة بالشرقية  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من إزالة ٥٨٥ حالة تعدي على مساحة ١٩ فدانا و١٥ قيراطا و٢١ سهما من اجود الاراضي الزراعيه في جميع مدن  المحافظة.

كان المحافظ  الدكتور ممدوح غراب قد كلف المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بتكثيف الحملات لازالة التعديات  علي الأراضي الزراعية للحفاظ عليها  فتم إعداد حملات مكبرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ورؤساء الوحدات المحليه.

وتمكنت من إزالة ٨٣ حاله تعدي  بمركز الزقازيق  و٩ حالات تعدي بمدينة القنايات  و٧٦ حالة تعدي  بمركز منيا القمح  و١٢٧ حالة تعدي  بمركز بلبيس و٣٢ حالة تعدي بمركز أبو حماد و١١ حالة تعدي بمركز ههيا و١٢ حالة تعدي بمركز ديرب نجم و٢٣ حالة تعدي بمركز ابو كبير و٢٦ حالة تعدي بمركز كفر صقر و٩٦ حالة تعدي بمركز فاقوس و٣٣ حالة تعدي بمركز الحسينية و٢٢ حالة تعدي بمدينة الصالحية و٦ حالات تعدي بمدينة القرين وحالتين  بكلا من  منشأه ابو عمر  وتلراك وقصاصين الازهار و٤ حالات بقصاصين شرق و٧ حالات بمدينة صان الحجر وحالة واحدة بكلا من مركزي اولاد صقر والإبراهيمية.

كما قامت الحملات بالتحفظ علي مواد ومعدات البناء ومصادرتها وتحرير محاضر ضد المخالفين.

وأكد غراب أنه لا تهاون مطلقاً مع المعتدين على الاراضى الزراعية وأنه سيتم ازالة كافة انواع التعديات حتى سطح الارض على نفقتهم  وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدوري على الأراضي الزراعية الواقعة في نطاق مواقعهم للتصدى لأي محاولة تعدى أو تبوير على الأراضي الزراعية بكل قوة وحسم وأن معيار تقيم القيادات التنفيذية خلال الفترة الحالية والقادمة بمدى قدرتهم على التصدى لظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية التي تمثل قضية أمن قومي.