[x]

الخوخ فوائده لا تحصي.. مفيد للأسنان ويمنع اضطرابات البطن

الخوخ
الخوخ

 

الخوخ من الفاكهة الصيفية التي يعشقها الكثير، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم كما انه ممتاز للرجيم و إنقاص الوزن لان 100جم منه يعطى فقط 39 سعر فقط وغنى بالألياف التي تشعرنا بالشبع.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن الخوخ يساعد في القضاء علي خطر السرطان لأنه غني بفيتامين a والفسفور الذي يساعد الكلية علي التخلص من السموم وإمداد الجسم بالطاقة، كما يحسن الرؤية لاحتوائه علي بيتا كاروتين والذي يتحول إلي فيتامين a ويحسن النظر بطريقه صحية كما أن الخوخ يحتوي علي بروتين وزياكسانثين الذي يساعد على حماية العين من حرارة الشمس الحارقة.

وأضاف أنه يمنع اضطرابات البطن لغناه بالألياف وما لها من فوائد صحية، حيث فيساعد الجسم علي جمع المياه اللازمة لتحريك الأمعاء بسلاسة ليتخلص الجسم من السموم و الحد من نسبه الكوليسترول السيئ، كما انه يساعد الخوخ علي الحفاظ علي صحة الأسنان لغناه بالحديد والفلوريد اللذان يساعدان في تقويه الأسنان.

حيث أن الحديد هو المسئول في تكوين خلايا الدم الاحمرار والفلوريد هو المقوم الرئيسي للعظام والأسنان كما يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان، ويقضي علي الديدان عند الصغار باستهلاكه المنتظم .

وأوضح أن الخوخ يحتوي علي فيتامين C الذي يساعد في القضاء علي البرد و يجعل بشرتك صحية و يعزز نضارتها، ويحافظ على الصحة العامة لأنه غنى بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم.
 


 


ترشيحاتنا