[x]

تقرأ في أخبار اليوم| محاور وكبارى جديدة شرق القاهرة

محاور وكبارى جديدة شرق القاهرة
محاور وكبارى جديدة شرق القاهرة

 

الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور والكبارى بمنطقة شرق القاهرة، بما فيها تقاطع شارع صلاح سالم مع شارع الميرغني، وكوبرى عباس العقاد، وكوبرى الصاعقة بمنطقة المليون شجرة.


 ووضعت محافظة القاهرة خطة لتطوير المنطقة من خلال تطوير محاور الطرق بمصر الجديدة وكوبرى المحكمة تقاطع طريق أبو بكر الصديق  مع طريق  الحجاز وطوله 700م ، وكوبرى هارون من ميدان هارون مع تقاطع  شارع أبو بكر  الصديق 400م، وكوبرى النزهة مع أبو بكر تقاطع طريق  النزهة مع طريق أبو بكر  الصديق وطوله 500م ، وكوبرى أبو بكر مع عثمان بن عفان تقاطع طريق أبو بكر الصديق مع طريق عثمان بن عفان وطوله 450م، وطريق كوبرى أبو بكر مع الميرغنى تقاطع طريق أبو بكر الصديق مع الميرغنى وطوله 600م ، وطريق كوبرى الميرغنى مع النزهة تقاطع طريق الميرغنى مع طريق النزهة وطريق عمر بن الخطاب وطوله 700م.

إلى جانب تطوير كبارى بمنطقة مصر الجديدة على رأسها مشروع تطوير مسار مترو روكسى رمسيس ومشروع السيل المقريزى ميدان ابن سندر الخليفة المأمون خلف وزارة الدفاع امتداد رمسيس، بالاضافة الى مشاريــع الكبارى واهمها المطلع الجديد لكوبرى الفنجرى (الاتوستيراد) امتداد محور المشير طنطاوي.
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم إغلاق نفق الميرغنى فى نطاق حى مصر الجديدة وسيتم الانتهاء من الطريق خلال الاسبوع الأول من شهر يونيه.

وأوضح أن النفق سيتم تحويله لطريق سطحى مع تعديل مسار المرور فى منطقة العروبة، لافتًا إلى إنشاء كبارى جديدة لتسهيل حركة المرور بشرق القاهرة، وذلك لربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة.


ويذكر أن عمر النفق يصل الى ٤٠ عامًا، ويقع عند تقاطع طريقين رئيسين فى مصر الجديدة، هما شارعى المرغنى وصلاح سالم، ويبلغ طول النفق حوالى 440 مترًا والجزء المغطى بطول 60 مترًا وعرض 19 مترًا.


وقامت محافظة القاهرة بردم «نفق العروبة» بصلاح سالم بمدينة نصر خلال فترة لم تتجاوز تسعة أيام ، وذلك فى إطار حرص الدولة على إزالة كافة الصعوبات التى تواجه المواطنين فى الطرق والكبارى ،والتزام محافظة القاهرة على استمرار العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لإنهاء حالة التكدس التى تسببت فيها أعمال ردم النفق وتحويله إلى طريق عادى وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية، وتعمل المحافظة حاليًا على عودة التحويلات المرورية والتى كانت قد قامت بتوفيرها كبدائل وقت أعمال الردم ، وجاء ذلك فى إطار التوسعات التى تجريها فى شوارع القاهرة للحد من الاختناقات المرورية.

ويتابع محافظ القاهرة سير العمل بشكل عام و متابعة أعمال الإنارة والزراعة بمنطقة العروبة بصلاح سالم ، على ان يتم الالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ورفع الكفاءة ،مع مراعاة تطبيق أفضل معايير السلامة والأمان، من خلال العمل بالتقنية الجديدة لرصف الطرق فى مصر، والتى تتم وفقاً لأحدث المعايير العالمية من خلال إعادة تدوير الأسفلت.


وبعد ظهور العديد من المشاكل لوجود النفق ومنها مشاكل الازدحام المرورى وتجمع مياة الأمطار وقرار هدمه ليصبح بعد ردم النفق شارعا طولىا مكونا من 4 حارات بدلا من حارتين فقط ، ثم بدأ بالتزامن مع ذلك العمل على الوصول لبديل يتماشى مع طبيعة المنطقة والضغط المرورى عليها، والتوصل للحل الأنسب وهو إنشاء «كوبرى الاتحادية « الذى يقطع الطريق صلاح سالم قادم.



ترشيحاتنا