[x]
-->

توجيه تهمة القتل للضابط المتورط في وفاة شاب من ذوي البشرة السمراء بأمريكا

صورة من التظاهرات الغاضبة التي اندلعت عقب وفاة جورج فلويد
صورة من التظاهرات الغاضبة التي اندلعت عقب وفاة جورج فلويد

 

وجه المدعي العام في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية تهته القتل من الدرجة الثالثة للضابط الذي ظهر في الفيديو مع الشاب ذوي البشرة السوداء والذي تسبب مقتلة في موجهة من الغضب والمظاهرات بالولاية الأمريكية على مدار اليومين الماضيين.

ووفقًا لموقع CNN  فإن التحقيقات مازالت جارية في القضية التي اثارت الكثير من الجدل وأعمال الشغب بالولايات المتحدة، ومن المتوقع ان يتم توجيه التهمة لثلاثة ضباط آخرين ظهروا في فيديو الواقعة الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مايك فريمان، المدعي العام في بيانه إن الضباط لديهم مقدار معين ومحدد من القوة يمكنهم استخدامه، لكن في حال ارتكابهم عملا اجراميًا فستتم محاسبتهم.

وأوضح المدعي العام أن أدلة القضية تتضمن فيديو قصير وشهود عيان وتقرير مبدئي من الفحص الطبي للضحية الذي توفي نتيجة لما حدث، ويدعى جورج فلويد.

وجاء في نص الشكوى الجنائية التي تم توجيه التهمة على أساسها للضابط الذي تم اعفاءه من العمل: "إن الضابط السابق ديريك مايكل تسبب في وفاة جورج فلويد عن طريق ارتكاب فعل خطير للغاية دون اعتبار لحياة الإنسان."

 وفي حال إدانته بجريمة القتل من الدرجة الثالثة والقتل الخطأ من الدرجة الثانية، فسوف يواجه ديريك مايكل السجن لمدة تصل إلى 25 سنة في أول تهمة وحتى 10 سنوات في الثانية.

ووفقًا للتقرير الطبي المبدئي، فإنه تم العثور على آثار جسدية تدعم أن جورج فلويد تعرض للاختناق.

وظهر الضابط وهو يضع قدمه على عنق فلويد لفترة تصل إلى 8 دقائق و46 ثانية وفقًا للتقرير، مما أدى لوفاته لاحقا.
 


 


ترشيحاتنا