[x]

محافظ أسوان: الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الجيش الأبيض

محافظ أسوان : الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الجيش الأبيض
محافظ أسوان : الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الجيش الأبيض

 

دعا اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المجلس الإقليمي للصحة خلال اجتماعه بهم للوقوف دقيقة حداد على شهداء الواجب من الجيش الأبيض والذين توفوا أثناء تأدية رسالتهم الإنسانية بالتصدي لفيروس كورونا. 

وشدد المحافظ على توحيد الجهود لإدارة الأزمة بوضع آلية متكاملة تساهم في خدمة المواطن والتعامل السريع والآمن والإنساني مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا، وقال أننا جميعاً في مركب واحدة وهو الذي يحتاج إلى التنسيق بين كافة أطراف المنظومة الصحية من مستشفيات وفرق الإسعاف ومديرية الصحة لضمان تنفيذ البرتوكول الجديد الذي وضعته الدولة بإشراف من وزارة الصحة، بجانب أهمية تسخير كافة الإمكانيات أمام حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا مع مراعاة الجانب الإنساني والتدخل السريع والآمن ومنها تخصيص 15 سيارة إسعاف نموذجية موزعة على كافة ومدن المحافظة لنقل حالات الكورونا سواء من خلال النداء الآلي 105 أو بالتنسيق مع مديرية الصحة.

 ووجه إلى تطبيق العزل المنزلي لحالات الإصابة بالفيروس بناءاً على طلبها وطبقاً للمستوى الاجتماعي والتعليمي والثقافي، مع حجز معظم الحالات في المستشفيات التي قامت وزارة الصحة بتحديد استقبالها لحالات الاشتباه والعزل بمستشفيات التأمين الصحي والصدر والحميات وغرب أسوان بدائرة مدينة ومركز أسوان، بجانب أبو سمبل الدولي، وأيضاً الحميات ونصر النوبة المركزي، ودراو المركزى، بالإضافة إلى الصدر وكوم أمبو المركزي، فضلاً عن صدر وحميات إدفو والسباعية المركزي .
 




 وأضاف أشرف عطية بأن هذه المستشفيات ستقوم بعمل المسحات والتحاليل الطبية لكل حالة تستحق ، مع إعطاء العلاج اللازم والإرشادات للحالات البسيطة ومتابعتها ، وفى حالة التأكد من إيجابية الإصابة سيتم حجز الحالات المتوسطة لتقديم الرعاية الطبية الكاملة لها .
وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى أسوان التخصصى للعزل بالصداقة الجديدة وهو الذى سيساهم فى توفير الخدمة العلاجية لمواطنى المحافظة بعد تخصيص مستشفيات مماثلة فى المحافظات المجاورة مما سيخفف الضغط عن منظومة العمل الصحية .
 مكلفاً بتواجد أطقم طبية متخصصة داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتكون حلقة وصل بين المواطنين ومسئولى الصحة والمستشفيات للتنسيق على أعلى مستوى للتعامل السريع مع أى حالات إشتباه طارئة .
 وتوجيهها إلى المستشفى الجاهزة لإستقبالها طبقاً لعدد الأسرة فيها على أن يتم إعداد تقرير يومى عن ذلك التنسيق يعرض على المحافظ شخصياً . علاوة على عدم إعطاء أى تصريح دفن إلا بعد التأكد من نتيجة عينة المتوفى إذا كان سلبية أو إيجابية حتى لا يؤدى ذلك إلى إنتشار الفيروس بين أقاربه وذويه .
 وطالب محافظ أسوان إدارة الطب الوقائى بتدريب أحد العاملين أو أكثر داخل كل مستشفى على أعمال الغسل والتكفين لأى متوفى مصاب بالكورونا ، بالإضافة إلى آلية نقله ودفنه بسيارات دفن الموتى تحت إشراف الطب الوقائى لحماية المواطنين من أى إحتمالات لنقل المرض .


 


ترشيحاتنا