[x]

 البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين 

 البابا فرنسيس
 البابا فرنسيس

 

وجه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، رسالة إلى مدير المركز الأب كاميلو ريبامونتي ، وذلك بمناسبة تقديم مركز أستالي، الفرع الإيطالي للهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين، تقريره السنوي .

وعبر قداسته عن سروره لتقديم تقرير عام 2020، والذي قام به المركز قبل أيام معرفا فيه بالخدمات والنشاطات والبيانات الإحصائية المتعلقة باللاجئين الذين قدم لهم المركز مساعداته خلال العام.


 وأعرب البابا لمدير المركز والعاملين فيه، المتعاونين والمتطوعين، عن تثمينه الصادق على الشجاعة التي يواجهون بها "تحدي" الهجرة، وخاصة في هذه اللحظة الحساسة فيما يتعلق بحق اللجوء حيث يفر آلاف الأشخاص من الحروب والاضطهاد ومن أزمات إنسانية خطيرة.


 واضاف قداسته عن الرجاء أن يحفز ما يقدمون من مثل التزاما متجددا، في المجتمع من أجل ثقافة استقبال وتضامن حقيقية.


تابع قداسة البابا فرنسيس في رسالته، أنه يتوجه بفكره أيضا إلى اللاجئين الذين يستقبلهم المركز بمحبة أخوية، وأكد قربه الروحي منهم جميعا بالصلاة والمحبة، كما وشجعهم على التحلي بالثقة والرجاء في عالم سلام وعدالة وأخوّة بين الشعوب. 


وأراد بعد ذلك تجديد تشجيعه لمركز أستالي والمتعاونين معه في ما وصفه بالانفتاح الحكيم على ظاهرة الهجرة المركبة من خلال تدخلاتِ مساعدة ملائمة والشهادة على القيم الإنسانية والمسيحية التي هي أساس الحضارة الأوروبية.



ترشيحاتنا