القيادة السياسية والدينية في إيطاليا تهنئ المسلمين بمناسبة عيد الفطر

احتفال المسلمين في إيطاليا بعيد الفطر المبارك
احتفال المسلمين في إيطاليا بعيد الفطر المبارك

تابع مرصد الأزهر احتفال المسلمين في إيطاليا بعيد الفطر المبارك، وقد أدوا صلاة العيد في بعض المراكز والساحات المفتوحة مع الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات الإيطالية. 

 وتكلل الاحتفال بتهنئة قلبية من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في بيان له قائلاً: «أوجه التهنئة إلى جميع المسلمين الذين يحتفلون بنهاية شهر رمضان في إيطاليا. وأحيي بشكل خاص أولئك الذين لن يتمكنوا من أن يكونوا بجانب أحبائهم في يوم يُمثل لحظة مشاركة مهمة للمجتمع الإسلامي بسبب الأوقات الصعبة التي نعيشها. أجدد أطيب تمنياتي بعيد فطر سعيد لجميع المسلمين الإيطاليين والمسلمين الآخرين سواء مقيمين أم ضيوف». 

وهنأ وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو المسلمين بهذه المناسبة وأشاد بقيم التضامن والاحترام وزرع الأمل التي يقوم بها المسلمون تجاه ذوي الحاجة في ظل هذه الظروف الصعبة.


وجاء في ختام رسالة مطولة للمجلس البابوي للحوار بين الأديان لتهنئة المسلمين: "إننا نأمل أن يساعد تقديرُنا المتبادَل واحترامُ بعضنا البعض وتعاونُنا المشترَك على تقوية أواصر الصداقة المُخلِصة التي تربِطنا".

ويؤكد مرصد الأزهر أن مسلمي إيطاليا قدّموا نموذجًا فريدًا وعمليًا في مساندة وطنهم، الذين هم ركن رئيس من أركان نهضته واستقراره، وقد استطاعوا بشهادة الجميع تحويل المِحنة إلى منحَة بالمبادرات الخيريّة والأعمال الإنسانيّة التي قدموها