أخر الأخبار

مديرية الشباب والرياضة تطلق أكبر مسابقة فنية للطلائع في القليوبية

مسابقة فنية للطلائع
مسابقة فنية للطلائع

تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أكبر مسابقة فنية للطلائع في 4 مجالات فنية (الغناء - التمثيل -الشعر - الرسم).

المسابقة مستوحاة من قصة مسلسل الاختيار والتى تجسد قصة البطل الشهيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة وأبطال كمين مربع البرث بسيناء.

وتهدف المسابقة إلى غرس وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن لدي النشئ ،  وتصحيح المفاهيم لدي النشئ لحثهم  على حب الوطن وعدم الانسياق وراء شعارات الجماعات الارهابية.

وقد تم تحديد مجالات التسابق في  (الغناء) حيث يقوم الطليع باداء احد الاغاني الاتية بصوته ( اغنية ماتدمعيش يا مه - اغنية سلام علي من يجوب السماء) ، (التمثيل)  حيث يقوم الطليع بعرض فيديو لتمثيل احد مشاهد المسلسل في مدة لاتزيد عن دقيقتين، و(الشعر)  يقوم الطليع بالقاء قصيدة من تأليفه تعبر عن قصة المسلسل او احد المشاهد في المسلسل وعرض القصيدة بصوته في فيديو لايزيد عن دقيقتين،  و(الرسم)  من خلال رسم لوحة تعبر عن معركة مربع البرث وعرض خطوات رسم وتنفيذ اللوحة في فيديو  لايزيد عن دقيقتين.

وسيتم تقديم جوائز للخمس مراكز الاولي بكل مجال بإجمالى 20 جائزة لجميع مجالات التسابق، وتطلق المسابقة برعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.