خلال تفقده مشروع شباب الخريجين بالنوبارية..

القصير: توجيهات الرئيس السيسي الاهتمام باستصلاح الأراضي لإنتاج المحاصيل الإستراتيجية

جولة وزير الزراعة لمشاريع الخريجين بالنوبارية
جولة وزير الزراعة لمشاريع الخريجين بالنوبارية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام بالتوسع الرأسي والأفقي في الزراعة وزيادة مساحة الأراضي الصحراوية لإنتاج المحاصيل الإستراتيجية للمواطنين وتقديم كل الدعم للمزارعين وخاصة شباب الخريجين وحل مشاكلهم وإزالة جميع العقبات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال جولة وزير الزراعة لمشروعات شباب الخريجين بمنطقة النوبارية يرافقه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة حيث التقى ببعض المزارعين واستمع إلى تجاربهم الناجحة في مجال استصلاح الأراضي وإنتاج محاصيل الخضر والفاكهة تتوافر فيها جميع الاشتراطات والمواصفات الفنية وسلامة وجودة الغذاء للسوق المحلي والتصدير.

وأشاد المزارعون بالخدمات والدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة لهم.وزير الزراعة عبر عن سعادته بالتجارب والنماذج الناجحة التي شاهدها اليوم بالنوبارية من شباب الخريجين وطالب الإعلام بتسليط الضوء عليها وتقديمها بشكل يحتذى به حيث يساهمون في زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة ومن خلال الحجر الزراعي تقوم بفتح أسواق جديدة أمام المنتجين الزراعيين وتساعد صغار المزارعين على تصدير منتجاتهم للخارج مشيرا إلى أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة في جميع أسواق العالم وعليها طلب متزايد من جميع الدول.

من ناحيته أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بمشروعات شباب الخريجين في مجال استصلاح الأراضي بالنوبارية وأكد أن الدولة تقوم بتوفير قطع أراضي للتصنيع الزراعي كاملة المرافق وطالبهم بالاستفادة من ذلك لتحقيق قيمة مضافة وتقليل نسبة الفاقد من الإنتاج الزراعي.

ومن ناحيته قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة أن مساحة مشروع شباب الخريجين وصغار المزارعين بالنوبارية ١٨٠ ألف فدان منزرعة بالخضر والفاكهة وتستخدم احدث أساليب الري المتطور والتي يرشد المياه وإنتاجها صالح للتصدير وللسوق المحلي.

وأضاف الصياد أن المزارعين يلتزموا بكافة المواصفات الفنية من ناحية استخدام المبيدات والأسمدة وأساليب المكافحة للآفات والحشرات الزراعية كما أن وزارة الزراعة تقدم لهم كافة سبل الدعم.