حوار| روجينا: فدوى أنجح أدواري.. وسعيدة بلقب نجمة رمضان 2020

روجينا
روجينا

"روجينا".. فنانة من العيار الثقيل، تثبت كل عام للجميع بإن لديها موهبة قوية ومختلفة قادرة على فرض نفسها في أي عمل تشارك به، وأصبح اسمها علامة مميزة في دراما رمضان، ففور قراءة اسمها على التتر تضمن النجاح لهذا العمل.

وفتحت "روجينا"، قلبها في حوار لـ "بوابة أخبار اليوم"، تحدثت فيه تحضيرها لمسلسل "البرنس" وأصعب مشاهدها و"الكيمياء" التي تربط بينها وبين مخرج العمل محمد سامي.

 

 وإلى نص الحوار:

في البداية حدثينا كيف جاء ترشيحك للمسلسل ؟

 ترشيحي للمسلسل، جاء عن طريق المخرج محمد سامي، وتعاونا سوياً في سلسلة من الأعمال والأدوار الفريدة والمختلفة، وبيننا كيمياء قوية في العمل.

 

ما كانت تخوفاتك من شخصية فدوى بعد قرأتك للسيناريو ؟

المخرج محمد سامي، دائماً يراني في أدوار مختلفة وبعيدة عني، وقال لي المرة دي هتظهري بدور "تاجرة مخدرات"، وقولت له في نفس التوقيت لا مش لدرجة تاجرة مخدرات، وكنت متخوفة من تقديم هذه الشخصية، ولكن بعد أن قراًت تفاصيل الشخصية حبيتها، وقررت التحدي، والحمد لله على نعمة النجاح، الذي حدث ومكنتش متوقعة كل هذا النجاح الذي حققته شخصية فدوى، وهذا الدور من أنجح أدواري.

 

هل استعنتي بشخصية شبة "فدوى" لتتقمصي منها الشخصية وتفاصيلها ؟

 

لم أستعن بشخصية مثل فدوى، ولم أرى شبية لها، وكنت مرعوبة من الشخصية، وبدأت أذاكر تفاصيلها جيداً وأفهمها، وتفهمت الشخصية ورسمتها من السيناريو فقط.

 

ماذا عن تقييمك لدور فدوى في "البرنس" وحنان في "الأسطورة؟

في بداية الأمر كنت مقررة على منافسة دوري في مسلسل "الأسطورة"، الذي لاقى نجاحاً كبيراً، ولكن بعد ذلك اكتشفت أن دور "حنان" و"فدوى" مختلفين تماماً، ودوري في "البرنس"، ملئ بالتفاصيل زي "الرقة والطيبة والجدعنة والعنف والقوة".

 

ما هي عناصر نجاح شخصية "فدوى" من وجهة نظرك ؟

أهم العناصر التي كنت أركز عليها لنجاح الشخصية هو عنصر "الصوت"، وأهم حاجة في الممثل الصوت، فكنت بتقلب في شخصية "فدوى" عن طريق الصوت.

ما رأيك في العمل مع محمد رمضان والمساحة الكبيرة التي أعطاها للفنانين المشاركين معه في العمل ؟

محمد رمضان دة حبيبي، وتعاونت معه في عدة أعمال منها مسلسل "ألأسطورة"، ومسرحية "أهلا رمضان"، وبينا كيميا خاصة، أما بالنسبة للمساحة فأنا أرى هذه النقطة تتلخص في أن محمد رمضان فنان واثق من نفسه جداً وعبقري، ودائماً يشيد بزملاءه في العمل.

 

حديثنا عن كواليس العمل مع أحمد زاهر في "البرنس"؟

كنا عاملين زي "القط والفار"، وأنا وأحمد لا نعتبر زملاء فأنا أعتبره أخويا وبنفهم بعض من العنين، ونحن في نفس المدرسة وهي مدرسة المذاكرة الجامدة، وكل واحد فينا كان عايز يثبت مين هو التلميذ الشاطر أوي في الفصل.

 

هل شخصية "فدوى" أثرت على روجينا في حياتها الشخصية ؟

بالفعل أثرت عليا في تعاملي مع أولادي وزوجي، أثناء مذاكرة الشخصية، وأولادي مكانوش حابين طريقة كلام فدوى، ولكن بعد أن شاهدوا المسلسل أحبوها جداً، وحالياً أحاول الهروب من الشخصية ولكن المشكلة في الجمهور بسبب حبهم لشخصية فدوى وطريقة كلامها مشيرة إلي أنهم أحبوا الكلمة الشهيرة "يا عمررري".

 

هل توقعتي نجاح شخصية "فدوى" بهذا الشكل ؟

بصراحة لم أتوقع، أنا نجحت كتير، لكن عمري ما نجحت النجاح القوى دة قبل كدة والحمد لله رب العالمين، والمخرج محمد سامي، كان متوقع نجاح دور فدوى بشدة.

 

هل أثرت أزمة "فيروس كورونا" على نجاح مسلسل "البرنس" ؟

أزمة فيروس كورونا أثرت بالإيجاب على مسلسل البرنس، بسبب إن الناس كلها قاعدة في البيوت وشافت المسلسل وعمل نسبة مشاهدة عالية.

 

وما رأيك في الألقاب التي نسبت لكي بإنك "روقة 2020" ؟

في الحقيقة أنا سعيدة بردود أفعال الجمهور والحمد لله على هذا النجاح الكبير، وكنت سعيدة بجملة "نجمة رمضان 2020"، وأيضاً بـ "روقة 2020"، مين ميبقاش نفسه يبقى روقة ؟.

 

وما رأيك في الانتقادات التي وجهت لكي بسبب "الهوليود سمايل" ؟

كنت عاملة "هوليود سمايل" من زمان فترة كبيرة، وقبل المسلسل غيرت أسناني بسبب دور "فدوى"، وكنت متعمدة على ذلك بسبب طبيعة الدور، ولكن سأغيرها بعد انتهاء المسلسل.

 

ما هي رسالتك للجمهور بعد نجاحك في "البرنس" ؟

أنا بحبكوا أوي وبحب حبكم لفدوى، واكتشف أنكم جمهور واعي وفاهم يعني إيه فن وتمثيل وممثل، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك.