[x]

رئيس البرلمان النمساوي يبحث مع غادة والي التعاون بمجال مكافحة الإرهاب 

رئيس البرلمان النمساوي وغادة والي
رئيس البرلمان النمساوي وغادة والي

 

استقبل رئيس البرلمان النمساوي ولفجانج سوبوتكا، الدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا "unodc"، وهنأها على توليها منصبها كونها أول سيده تتبوأ هذا المنصب.

وشهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين "unodc" والبرلمان في مجالات مكافحة الإرهاب وحماية ضحاياه والتنظيم المشترك للمؤتمر السنوي لاتحاد البرلمانيين الدولي، الذي كان مقررًا عقده في فيينا في أغسطس ٢٠٢٠، وتم تأجيله إلى ٢٠٢١ بسبب كورونا.

وأعربت "والي" عن تقديرها للدولة النمساوية على حسن إدارة جائحة كورونا، مؤكدة التزام مقار الأمم المتحدة بتطبيق كل شروط وتوجيهات وزارة الصحة النمساوية والتشغيل التدريجي لمكتب الأمم المتحدة بفيينا، الذي يضم 5 آلاف موظف دولي، حيث يعقد في مقر الأمم المتحدة في فيينا بتنظيم مشترك مما يتطلب تعاونا وثيقا بين الجانبين.

وأشار رئيس البرلمان إلى زيارته للقاهرة في شهر فبراير الماضي، ولقائه مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، مؤكدًا اهتمامه بالتعاون البرلماني مع مصر وأيضًا في مجال التعليم العالي حيث وقع اتفاقية ثنائية.

وأثنى رئيس البرلمان على دور "unodc"، خاصة في مجالي مكافحة المخدرات والإرهاب، حيث شغل سابقًا منصب وزير داخلية النمسا، وكان ملف مكافح المخدرات ضمن أهم الأوليات وتم الاتفاق على مناقشة تقرير وضع المخدرات الدولي المزمع إطلاقه ٢٦ يونيو، مع أعضاء البرلمان والعمل على توثيق علاقات العمل مع "unodc".



ترشيحاتنا