[x]

بالأرقام| الصحة النفسية تعلن نتائج أعمالها في مواجهة كورونا بدءًا من أبريل

الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان
الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان

تبذل الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان جهودا كبيرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، في إطار القيام بمسئوليتها عن الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان.

خصصت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان منذ بدء الجائحة الخط الساخن للاستشارات النفسية والذي كان يعمل خلال الفترة الصباحية فقط طوال أيام الأسبوع ثم بدأ في العمل على مدار ال 24 ساعة يوميا، وخصصت لذلك ما يقرب من 150 من العاملين والمتخصصين في الصحة النفسية وتدريبهم على الدعم النفسي المتخصص أثناء الأزمة الحالية .


تلقى الخط الساخن عدد 1716 مكالمة من أول أبريل 2020، وتم تقديم خدمة الدعم النفسي لعدد 913 من المواطنين بينهم 60 من مقدمي الرعاية الصحية وذلك من خلال اتصال المتخصصين من الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمواطنين على هواتفهم الشخصية .


وبدأت فرق من الأطباء النفسيين بالتواجد داخل مستشفيات العزل بدء من 18 أبريل 2020 وقدمت خدمات الطب النفسي والدعم لعدد 420 من مصابي كوفيد 19 وعدد 80 من الطواقم الطبية مما كان له أكبر الأثر على التعامل مع الأعراض وخطورتها وتعافي العديد من المرضى وتماثلهم للشفاء.


كما كثفت جهود التوعية والنشر على صفحات التواصل الاجتماعى من اجل الحد من اعراض القلق والتوتر فى هذه المرحلة.


وقامت بمراجعة العقاقير أثناء العلاج والاعراض الجانبية النفسية التي قد تظهر وكيفية التعامل معها من الجانب الطبي وأصدرت ملفا خاصا بذلك.


 

 

ترشيحاتنا