محافظ المنوفية: بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا بمستشفى الشروق بقويسنا

 بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا بمستشفى الشروق بقويسنا
بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا بمستشفى الشروق بقويسنا

 

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إجتماعاً تنسيقياً مع مجموعة العربى بشأن بدء إستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا والوقوف على آخر التجهيزات ، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ والدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة والدكتور سعيد محمد البربرى مدير مستشفى العربى بأبو رقبة ، ووكيل مديرية الصحة.


حيث تناول اللقاء مناقشة سبل التنسيق الكامل بين مديرية الصحة ومجموعة العربى  لتوفير  المستلزمات الطبية  والأطقم الطبية والمسحات اللازمة  لبدء  دعم منظومة الصحة  في مواجهة أزمة كورونا ، حيث أكد محافظ المنوفية على بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا من العاملين بمجموعة توشيبا العربى وأسرهم من الدرجة الأولى اليوم  بمستشفى الشروق التابعة لمجموعة العربى بسعة 40 سرير لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا بدءا من إجراءات الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة وحتى العزل.


 كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم البدء يوم الخميس المقبل في إستقبال حالات الإصابة المتوسطة بمركز ومدينة أشمون بمؤسسة العربى لتنمية المجتمع بأبو رقبة وستكون الأولوية الأولى لأهالي قرية أبو رقبة بإجمالى عدد 60 سرير ، كما سيتم إستقبال حالات الاشتباه من العاملين بمجموعة العربى بمدرسة العربى للتعليم الفنى بالمنطقة الصناعية بقويسنا.


ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة على التنسيق الكامل مع مجموعة العربى بشأن توفير مشرف من مديرية الصحة وكذا المستلزمات الطبية والمسحات اللازمة . 


وأكد مدير مستشفى العربى على ضرورة تكاتف كافة الجهود  المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة.


وفى نهاية الإجتماع أجرى محافظ المنوفية إتصالاً هاتفياً بالدكتور عبدالبارى العجيزى مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة للإطمئنان على صحته وذلك فور إصابته أمس بفيرس كورونا و حالته الصحية مستقرة.