الجيزة تواجه مخالفات اختراق قرارات عيد الفطر

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

استكمالا للمجهودات التي تنفذها محافظة الجيزة لمواجهه تفشي فيروس كورونا ومراقبة تنفيذ القرارات الاحترازية أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم شن حملات خلال عيد الفطر المبارك ساهمت بشكل كبير في الحد من التجمعات وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا .

أشار راشد أنه تم غلق وتشميع اكثر من 50 محل ومنشأة تجارية مخالفه غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق المقررة خلال اجازة عيد الفطر. 

وأكد راشد أنه تنفيذا لقرار حظر أقامة الملاهي الشعبية فقد تم رفع ملاهي شعبيه ومستلزماتها من العاب وغيرها بمراكز أوسيم واطفيح وأحياء الهرم والعمرانية  وبولاق الدكرور والوراق مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين . 

كما أشار محافظ الجيزة أنه تم غلق وتشميع 5 ملاعب خاصة لكره قدم يتم تأجيرها بالمخالفة بأحياء شمال الجيزة والطالبية والهرم وبولاق مع أخلاء الملاعب من كل المتواجدين بها و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن تلك الملاعب لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهه  فيروس كورونا. 

وفي نفس الأطار أشار راشد أن حي الطالبية قد شهد اتخاذ أجراء رادع حيث تم  فض فرح شعبي واصطحاب المسئول عنه لقسم شرطة الطالبية لاتخاذ الأجراء القانوني حياله حيث تلقت محافظة الجيزة شكوى من المواطنين بشأن وجود أنعقاد لفرح شعبي بشارع عثمان نعمان بالثلاثيني بالطالبية وتم التوجيه علي الفور الي الحي المختص بفض الفرح حيث تم أخلاءه بالكامل مع  مصادرة الكراسي والترابيزات والدي جي والسماعات وكافة المستلزمات واتخاذ الأجراء القانوني مع المخالفين. 

كما تم رش وتطهير وتعقيم الشارع عقب أخلاء وفض الفرح حفاظآ علي سلامه المواطنين لمجابهه فيروس كورونا.  

وفي نفس الإطار شدد محافظ الجيزة علي رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمتابعة دورية لمدى إلتزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق بدءاً من الساعة الخامسة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي وذلك تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة للحد من التجمعات ولمواجهة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.