جامعة أسوان تقرر تخصيص قسم الفندقة بالمستشفى الجامعي لعزل الأطقم الطبية

جامعة أسوان
جامعة أسوان

قرر د أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان تخصيص قسم الفندقة بالمستشفى الجامعى لعزل الأطقم الطبية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .وقال أنه فى ظل تزايد أعداد الأصابة وتعرض بعض الأطباء للعدوى مع عدم توافر أماكن للعزل فى مستشفيات وزارة الصحة فقد تم التنسيق مع د. محمد زكى الدهشورى عميد طب أسوان ود . أشرف معبد مدير المستشفيات الجامعية على تخصيص قسم الفندقة لعزل المصابين بفيروس كورونا من الأطقم الطبية الخاصة بالمستشفيات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس  بالجامعة .

ومن جانب أخر تسلم مرفق الأسعاف فى أسوان 3 آلاف بدلة " واقى " من فيروس كورونا المستجد تبرع بها أحد رجال الأعمال فى أسوان لاستخدامها فى مهام عمل رجال الإسعاف أثناء التعامل مع الحالات المرضية، صرح بذلك د. محمد الدخيلى مدير مرفق الإسعاف.

وقال إن هذه الكمية من زى الحماية التى تبرع بها رجل الأعمال ستساهم في سد احتياج المرفق من هذه النوعية من الملابس الواقية التى تساعد أفراد الجيش " الأصفر" فى مواصلة مهام عملهم فى أجواء أكثر أمانا وسلامة عليهم أثناء التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا .وقال مدير مرفق الإسعاف أن هذه البدل من أنتاج مصانع وزارة الصحة وتم طلبها منذ أيام ووصلت اليوم موجها الشكر لرجل الأعمال الذى كان حريصا على دعم ومساندة قطاع الصحة .