وزير الري: إزالة ٤٨٤ حالة تعد على النيل

جانب من الحملات
جانب من الحملات

في انتفاضة غير مسبوقة للتصدي لكافة أشكال التعدي بالبناء أو الردم عَلي طول مجرى نهر النيل وجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أجهزة الوزارة متمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بسرعة اتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة لوأد جرائم التعدي على مجرى نهر النيل وجسوره والتي تتم خلال اجازات الاعياد وفترات الحظر والتي يقوم بها قلة غير مسئولة ضاربة عرض الحائط بأهمية وقيمة نهر النيل في إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفة أثناء إمرار الاحتياجات المائية المطلوبة.


وشدد عبد العاطي في تكليفه لرئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على قيام كافة الإدارات المعنية بإرسال كافة تلك الجرائم والتعديات إلى النيابات العسكرية.
وفي ضوء متابعة قطاع تطوير وحماية نهر النيل برئاسة المهندس علاء خالد لكافة أجهزة القطاع لوضع التوجيهات الصادرة موضع التنفيذ الفوري وفي إطار تطبيق القانون تبين لإدارة نيل القاهرة الكبرى قيام أحد المتعدين بعمل كافتيريا على مساحة ٣٠٠ م٢ بالبر الغربي لنهر النيل بإحدى البلاد التابعة لمركز بمحافظة الجيزة والمحرر له محاضر مخالفة عن ذلك التعدي وبالتنسيق مع الاجهزه الامنيه المختصه تم تحويل المخالف إلى النيابة العسكرية التي أمرت بحبسه ١٥ يوم فضلا عن إزالة فورية للمخالفة.


مما أدى إلى تسارع المشاركين له لسرعه الإزالة فى الحال حتى يتم تجنب التحول الواقع عليه من النيابة العسكرية .


 وتهيب وزارة الموارد المائية جموع المواطنين  ان مجري نهر النيل ومنافعه خط احمر وتحذر من الاقتراب بالتعدي عليه بأي شكل من أشكال الجرائم وان تكاتف أجهزة الدولة في التصدي لكافة أشكال التعديات عَل ممتلكات الدولة  ينذر بصاعقة لكل مغتصب.
 
وتحذر كل من ارتكب مخالفة سابقة سرعة تدارك خطورة موقفه وازاله ذلك التعدي تجنبا مما قد ينتهي اليه بالتحويل للنيابات العسكرية.


وأشار إلى أن شهر رمضان وأيام العيد شهد نشاط واسع من قبل أجهزة القطاع في إزالة التعديات علي نهر النيل وبلغت حصيلة ماتم إزالته خلال  رمضان (   ٤٨٤ ) حالة تعد على مستوى ١٦ محافظة نيلية وتنوعت بين أعمال بناء وأعمال ردم مخالفة وحظيت محافظة قنا  بإزالة (١٠٢ ) إزالة .


وإذ ينتهز القطاع بكامل أجهزتها المعنية الفرصة للتأكيد علي أنه جاري علي مدار اليوم وخلال فترة الإجازة  وفترات الحظر المقرر قيام إدارات القطاع بالمرور وتعقب ورصد أي محاولة للتعدي على النهر الخالد بكافة المحافظات النيلية وأن اي محاولة سوف تلقي المصير نفسه وأنه لن يعلو أحد فوق القانون ليبقي النيل للجميع .