[x]

في يوم أفريقيا..

موريتانيا تطالب بشطب مديونية القارة لمجابهة فيروس كورونا

موريتانيا
موريتانيا

 

طالبت موريتانيا، الإثنين 25 مايو، بشطب الديون المجدولة على بلدان قارة أفريقيا، وذلك ليتسنى لدول القارة السمراء مجابهة فيروس كورونا المستجد المنتشر في القارة، وتبعاته الاجتماعية والاقتصادية.

وقال بيانٌ صادرٌ عن وزارة الخارجية الموريتانية بمناسبة عيد أفريقيا، إنه "لا غنى عن شطب مديونية القارة، لتكون في مستوى مجابهة الوباء وتبعاته الاجتماعية والاقتصادية، وتكتسب الأهلية للاستفادة من أطر الاندماج الإفريقي وللعمل في أفق أجندة 2063".

ويأتي الطلب الموريتاني رغم أن البلاد لا تعاني بصورةٍ كبيرةٍ من وباء فيروس كورونا، حيث سجلت موريتانيا حتى الآن 262 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 9 حالات وفاة، وهي تحتل المرتبة 148 عالميًا في قائمة البلدان الموبوءة بفيروس كورونا.

وفي الوقت ذاته، تعتبر أفريقيا من أكثر القارات حظًا فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا الجائح، وشهدت القارة حتى الآن تسجيل 117 ألف حالة إصابة في مجمل بلدانها، من بينها 3500 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

ويعتبر الخامس والعشرين من مايو من كل عامٍ بمثابة عيد أفريقيا، حيث يصادف ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963، والتي حلت منظمة الاتحاد الأفريقي بديلة لها في 9 يوليو عام 2002. 


 


ترشيحاتنا