شومان لـ«الأطباء»: لاتتخلوا عن مصركم

عباس شومان
عباس شومان

وجه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق، رسالة إلى جموع الأطباء في مصر، من خلال صفحته الشخصية بموقع فيس بوك.

وقال شومان: "نقدر جميعا الضغط الزائد على الأطباء هذه الأيام العصيبة التي نمر بها، ونقدر حجم المعاناة وضعف المرتبات والامتيازات التي يتمتع بها الأطباء في مقابل المهام الجسام التي يقومون بها، ولكن وبكل تأكيد لايدل هذا أبدا على الاستهانة بمهمة الأطباء ولاتهميش دورهم".

وأضاف أن الجميع حكاما ومحكًومين يقدرون دور الأطباء، وأنهم من أهم فئات المجتمع، وأن المجمتع بأثره لابقاء له من دون جهودهم التي جعلها الله وسيلة لتخفيف آلام المجتمع وأوجاعه وحفظ صحة الناس التي هي مقصد من مقاصد شريعتنا الخمسة.

وتابع: "إنني أتمنى على الأطباء تذكر قسم المهنة، والاستمرار في أداء رسالتهم المقدرة من الجميع مهما كلفهم الأمر، فهم الآن بمنزلة المقاتلين في ساحة المعركة ولانرضى لهم حكم الفرار من ساحة القتال، وفي نفس الوقت نؤيد حق الأطباء في الحصول على أفضل درجات الرعاية الصحيحة، فنحن نحتاج إلى صحتهم أكثر منهم لاسيما في محنتنا التي نمر بها،والحفاظ على صحتهم هو حفاظ على صحة المجتمع،ولأنهم يقدمونها للناس فلايعقل حرمانهم منها".

واختتم قائلاً: "نعم للرعاية والاهتمام والتقدير الكامل للأطباء ،ولا وألف لا لترك ميدان العمل ولو لساعة واحدة من قبلهم. حفظ الله أطباء مصر، ورفع الغمة والوباء".