ممرات للصحة بالمطارات لتخفيف خطر COVID 19 

منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)
منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) تأييدها على إنشاء ممرات الصحة العامة الخاصة الخالية من COVID-19 (PHCs) لمعالجة القيود الحدودية "الواسعة والمتنوعة" من بلد إلى بلد المطبقة الآن بسبب التدابير الوطنية لمكافحة الجائحة.

وقالت المنظمة في بيان لها على لسان الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتور فانغ ليو ، أكدت وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة للحكومات الوطنية أن الاضطرابات الحالية في التحركات الجوية الدولية عطلت بشدة شبكة الطيران العالمية ، بما في ذلك النقل من المواد الأساسية مثل الإمدادات الطبية والمواد الغذائية.

 

ومن أجل إبقاء خطوط الإمداد مفتوحة وضمان الوصول إلى الإمدادات المطلوبة بشكل أفضل ، أوصى الترتيب التعاوني لمنظمة الطيران المدني الدولي للوقاية من أحداث الصحة العامة وإدارتها في الطيران المدني (CAPSCA) بإنشاء مراكز رعاية صحية أولية حيث يكون خالية من COVID-19 أو طاقم "نظيف" يمكن للطائرات ومرافق المطارات والركاب الاستمرار في القيام بعملهم المطلوب بشكل عاجل. وقد أوردت نشرة منظمة الطيران المدني الدولي هذه الإرشادات المتعلقة على وجه التحديد بطاقم الطيران الذي يقوم بعمليات الشحن الأساسية.. وسيتم وضع أحكام إضافية للرعاية الصحية الأولية لمساعدة العمليات الإنسانية والعودة إلى الوطن وعمليات الركاب المجدولة في نطاق فرقة عمل استعادة الطيران التابعة لمجلس الطيران المدني الدولي (CART) التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي ، بالتعاون مع صناعة الطيران وسلطات الصحة العامة.

 

كما أن مفهوم منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية الأولية هو COVID-19 محدد وقد تم تطويره باستخدام نهج قائم على المخاطر ، مع مراعاة مبادئ إدارة السلامة ذات الصلة وجميع إرشادات منظمة الصحة العالمية (WHO) ذات الصلة ووباء قطاع الطيران.. كما ستتم مراجعة الرعاية الصحية الأولية وتحديثها بشكل منتظم بناءً على أحدث بيانات COVID-19 المتاحة ، وقد قدمتها منظمة الطيران المدني الدولي في ندوة عبر الإنترنت الأخيرة.. ونظراً لعدم وجود لقاح ومعالجة نهائية لـ COVID-19 ، واستمرار القيود على الاختبارات والموارد تشير نشرة منظمة الطيران المدني الدولي إلى أنه في حين لا يمكن حتى الآن القضاء تمامًا على خطر الإصابة بـ COVID-19 أثناء السفر الجوي ، فإن الخطر على الطاقم والركاب يمكن تخفيفه بشكل كبير من خلال تدابير الرعاية الصحية الأولية.