[x]

9 معلومات عن أكبر سفينة حاويات في العالم بعد عبورها قناة السويس

اكبر سفينة حاويات في العالم
اكبر سفينة حاويات في العالم

أعلنت وزارة النقل، عن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم HMM Algeciras التابعة لخط الحاويات الكوري HMM، قناة السويس اليوم الأحد. 

ونستعرض أبرز عدد من المعلومات عن سفينة الحاويات بعد عبورها قناة السويس، في النقاط التالية.. 

 

1- تبلغ حمولة السفينة 24 ألف حاوية مكافئة، ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 61 متر.

 

2- تم بنائها في إحدى ترسانات كوريا الجنوبية، وسيتم تقديم حوافز بالموانئ المصرية لسفن الحاويات وفقا لنتائج المباحثات التي تمت في لندن.

 

3- الخط الملاحي HMM يعد هو خط الحاويات الوحيد لدولة كوريا الجنوبية، وتستخدم تلك الباخرة لخدمة خط آسيا إلى أوروبا، ولم يستجيب الخط لدعوات المرور من طريق رأس رجاء الصالح بعد إعداد الدراسات اللازمة لذلك.

 

4- شهد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عبور السفينة في أولى رحلاتها البحرية.

 

5- جرت الرحلة ضمن قافلة الجنوب في المجرى الملاحي الجديد للقناة، خلال رحلتها القادمة من ميناء يانتيان بالصين والمتجهة إلى روتردام بهولندا.

 

6- وجه رئيس القناة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعبور السفينة بسلامة وأمان، من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية اللازمة من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي.

 

7- ووفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان هشام فوزي "كبير مرشدين ممتاز" والربان مدحت النجار "كبير مرشدين أول" للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن جون كيون.

 

8- أكد الفريق ربيع أن قناة السويس الجديدة نجحت في تعزيز المكانة الرائدة للقناة بمثابة حلقة الوصل الأهم والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب، ورفع كفاءتها.

 

9- كما تظل القناة الاختيار الأول والوجهة الأكثر ملائمة للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة، لاسيما سفن الحاويات التي حظيت بأهمية بالغة في الآونة الأخيرة، في ظل تنافس الخطوط الملاحية لبناء السفن الأكبر عالميا للاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل نفقات التشغيل.


 

 

ترشيحاتنا