وزيرا السياحة المصري واليوناني يبحثان سبل التعاون بين البلدين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أجرى اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار، اتصالا هاتفيا مع نظيره اليوناني هاريس تيوهاريس؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والاستعدادات والإجراءات الاحترازية في كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، حيث أعلنت اليونان استعدادها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض الدول في العالم مع بداية شهر يوليو.

و خلال الاتصال الهاتفي ناقش الوزيران دراسة كيفية التكامل في المجال السياحي عن طريق عمل اتفاقية ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ علي صحة السائحين و العاملين بالقطاع السياحي، و ذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة. كما بحثا الوزيران عمل برامج سياحية متميزة  للتصدير للعالم، وخاصة الدول البعيدة والحريصة علي زيارة مصر واليونان، لخلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في جميع المحافل والأسواق السياحية العالمية وعلي مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن أولي لقاءات الوزيران كانت  في فبراير الماضي خلال أولى جولات وزير السياحة و الآثار الخارجية بعد توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار،  بناء علي الدعوة الموجه إليه من  الجانب اليوناني، خاصة في ظل تفعيل اتفاق التعاون الثلاثي الموقع عام ٢٠١٧ بين مصر واليونان وقبرص في مجال السياحة البحرية. وقد تم حينذاك مناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة البحرية لما تمثله المواني المصرية وآثارها من أهمية حضارية وثقافية وذلك  لتقديم وجبه سياحية ثقافية دسمة خاصة في ظل اهتمام السائح اليوناني بالسياحة الدينية خاصة في ظل وجود العديد من الكنائس والأديرة الأثرية القبطية في مصر و خاصة تلك الموجودة علي مسار العائلة المقدسة.