[x]

«الأطباء» تتهم الصحة بالإهمال.. والوزارة «مستشفى للطواقم الطبية خلال ساعات»

نقابة أطباء مصر
نقابة أطباء مصر

 

طالبت نقابة أطباء مصر جميع الجهات التنفيذية والتشريعية والرقابية بحث وزارة الصحة على القيام بدورها في حماية الطواقم الطبية، وسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة لأعضاء الطواقم الطبية المصابين بفيروس كورونا لضمان سرعة علاجهم كحق أصيل لهم.

وأضافت نقابة الأطباء في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مساء الأحد 24 مايو، أن توفير مستشفيات لعزل الأطقم  الطبية ستجعلهم يعودون لتحمل المسئولية في الدفاع عن سلامة الوطن.

وحذرت النقابة من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم؛ الأمر الذي سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية، كما تحذر من أن  المنظومة الصحية قد تنهار تماما وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال استمرار ما وصفته ب«التقاعس والإهمال» منجانب وزارة الصحة حيال الطواقم الطبية.

وعلى جانب أخر، أعلنت الوحدة المركزية لشؤون مقدمي الخدمة بوزارة الصحة والسكان، التجهيز لإعداد مستشفى عزل خاص للمصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفرق الطبية، وقالت الوحدة عبر حسابها على «فيسبوك»: «يجري اتخاذ اللازم نحو تجهيز و بدء العمل بمستشفى عزل للطواقم الطبية بالفعل خلال ساعات».



ترشيحاتنا