[x]
-->

شاهد بالفيديو.. قصة «عميرة» بطل كمين البرث وحكاية جديدة عن «المنسي»

عميرة يروي تفاصيل مواقف وبطولات الشهيد احمد منسي
عميرة يروي تفاصيل مواقف وبطولات الشهيد احمد منسي

 

البطل إبراهيم فتحي محمد إبراهيم عميرة وشهرتة "إبراهيم عميرة" ابن محافظة الإسماعيلية وتحديدا مدينة القصاصين هو أحد الجنود البواسل الناجين من موقعة الحادث الإرهابي الغاشم الذي تعرض له كمين البرث في عام 2017 وهو أحد أبطال الكتيبة 103 بقيادة الشهيد البطل الراحل أحمد منسي بشمال سيناء. 

ونجح عميرة في قتل عدد كبير من التكفيريين والإرهابيين في موقعة معركة كمين البرث الشهيرة ، حيث تعرض البطل لإطلاق نار وأصيب في قدمه وبعد أن تماثل للشفاء أثر على العودة للخدمة واستكمال فترة تجنيده في خدمة الوطن. 

 إبراهيم عميرة 24 سنة من أبناء قرية أم عزام التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية وحاصل على دبلوم تجارة وأنهى خدمته العسكرية في 1 سبتمبر 2018 .

وجسد شخصية المجند البطل "إبراهيم عميرة"، في مسلسل "الاختيار" الفنان الشاب هادي خفاجة وأشهر بلقب "عميرة "هات الذخيرة. حيث كانوا ينادونه،، ياعميرة هات الذخيرة.

عبر البطل إبراهيم عميرة، عن سعادتك الغامرة بتكريم محافظ الإسماعيلية، له، مؤكدًا أنه خدمة فى القوات المسلحة وخدمة الوطن شرف كبير، وأن مشاركته  في معركة كمين البرث ضد الإرهابيين كانت شرف عظيم له، وأنه لو عاد به الزمن، لاختار تأدية خدمته العسكرية في سيناء ومع البطل الشهيد المنسي. 

وقال إنه عقب تعرضه للإصابة في كمين البرث خضع للعلاج المكثف الذي استمر ثلاثة أشهر، وعاد بعدها على الفور لاستكمال فترة تجنيدة في القوات المسلحة متمسكا بنفس مكانه بالكتيبة 103، من أجل إعادة حق زملائه الذين استشهدوا في حادث كمين البرث. 

وأضاف رغم انتهاء فترة تجنيده في 2018 إلا أنه كان يتمنى أن يستمر في خدمة القوات المسلحة.

وروى البطل عميرة ، أنه شارك مع الشهيد المقدم أحمد منسي، في عدد كبير من المداهمات ضد التكفيريين، قبل أن ينتقل إلى الاستقرار ضمن قوة كمين البرث، بشمال سيناء، مؤكدا أن الشهيد البطل أحمد منسي، هو أحد القادة المميزين وهو قدوة وفخر لكل من خدم في القوات المسلحة مع الشهيد الراحل، نظرًا لما كان يتمتع به الشهيد الراحل من صفات لا تحصى ولا تعد.



وعبر البطل "إبراهيم عميرة"، عن سعادته بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة حيث أكد له إن الدولة المصرية لا تنسى أبدًا شبابها وأبناءها، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشباب مصر في مختلف المجالات، وأن القوات المسلحة هي الدرع الواقي للوطن، وأن ماقدمه عميرة هو نموذج لشاب مصري ضرب أروع الأمثلة في الصمود والتحدي، وأن عميرة هو تجسيد واقعي لمعنى الولاء والانتماء والحفاظ على أرض مصر ومقدساتها.

وعده وزير الشباب والرياضة أن يلتقي بالبطل "عميرة" عقب إجازة العيد لبحث كافة طلباته، مع توفير كافة أنواع الدعم له ولأسرته، وتكريمه لما قدمه من تضحيات.

وأوضح البطل إبراهيم عميرة، أنه تلقى اتصال هاتفي من الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، من أجل تكريمه عقب إجازة عيد الفطر المبارك.


 


ترشيحاتنا