عيش جو السينما.. 8 أفكار للسعادة بعيد الفطر في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

عيد الفطر هذا العام مختلف عن أي عيد وهذا بسبب الظروف الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث كان معظمنا متعود على السفر أو الخروج والتنزه أو لمة العائلة، فهذه أفكار مختلفة لقضاء العيد في المنزل مع أولادنا.

-نزين البيت مع الولاد وننفخ البلالين ونعلّق الأنوار واحنا مشغلين: أهلا بالعيد، ونرقص عليها.

-نحضر ملابس العيد أو بيجامات العيد مثل كل سنة ونقف في البلكونة ونتصور ونعمل ذكريات حلوة.

-نحضر بلالين ونضع فيها العيدية وشيكولاته وحلويات وأي هدايا صغيرة ثم ننفخها ونوزعها في البيت وعليها أساميهم، وفي الصباح كل واحد يأخذ بالونته ويفرقعها ويأخذ العيدية والهدية التي فيها، ومن الممكن أن نجعل الأخوات يحضروا هدايا بسيطة لبعض ويفاجئوا بعض بها.

-نتفق مع عيلتنا الكبيرة علي ميعاد ونتجمع كلنا فيه ونجعل الأولاد يكلموا أولاد أقاربهم ومن الممكن أن نتفق نلعب كلنا لعب مع بعض على الزووم مثلا بدون كلام، منها يكونوا رأوا عائلتهم وشعروا بالتواصل الذي يحتاجونه ومنها تسلية.

-لعبة التمثيل عامة من اللعب التي يحبونها الأطفال وبما إنهم محرومين من الخروج والأكل في مطاعمهم المفضلة، من الممكن تحضير أكلات المطاعم في البيت، وتقدميها بشكل مختلف، مثل ما تقدم في المطعم، ومن الممكن وضع لعبة صغيرة جديدة من لعب العيد، وتحضروا مع بعض كورنر للعب وتقعدوا تتغدوا وتمثلوا إنكم في المطعم بملابس العيد والأولاد يتغدوا ويلعبوا ويعيشوا اللحظة.

-فكرة بديلة لفكرة المطعم أو ممكن ثاني يوم العيد إننا نبني الخيمة مع الولاد ونظبطها معاهم وندخل نتغدي فيها ونتصور ونلعب.

-تعد لعبة الكنز من أكتر اللعب المسلية بالنسبة للأرلاد وكلها حماس.

-بما إن الكثير يحبون دخول السينما في العيد، فممكن نختار فيلم جمي ونعمل فشار ونغلق الأنوار ونعمل في البيت جو السينما ونعيشهم فيه.