فيديو| الحلقة الأخيرة من «الاختيار».. الأبطال الناجيين يتحدثون عن معركة البرث

الأبطال الناجيين يتحدثون عن معركة البرث
الأبطال الناجيين يتحدثون عن معركة البرث

 

شهدت أحداث الحلقة الأخيرة، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، حيث انتهت الحلقة التاسعة والعشرين بإعدام الإرهابي هشام عشماوي - أحمد العوضي، وتم بث لقطات حقيقية لإعدام "عشماوي" شنقا.

وتبدأ أحداث المسلسل بمشهد حقيقي لزوجة المقدم أحمد منسي (منار) هي وأبنائه لتتحدث عن اللحظات الأخيرة في حياته وأخر إجازة قضاها معهم وإحساسه بأنها أخر مرة يراهم فيها.

ويظهر خلال الحلقة الأبطال الحقيقيين الناجين من معركة البرث، وأبرزهم المجند خالد والضابط سباعي، ويحكي كل منهم كواليس هجوم التكفيرين على الكمين وكيفية تعاملهم مع هذا الهجوم وتفاصيل استشهاد زملائهم.

وأذاعت الحلقة لقطات حقيقة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدلة العسكرية وهو يتحدث عن معركة البرث قائلا: "إن شاء الله في المعركة دي.. يا هنهزمهم يا هنهزمهم.. يا نهزمهم يا نموت.. إحنا مبنخفش غير من ربنا بس.. إحنا مش هنسمح تاني أن حد يقرب من مصر تاني ويدخلها في الخراب والتدمير تاني".

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار»، بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.


ترشيحاتنا