ترامب: لن نغلق الولايات المتحدة مرة ثانية بسبب كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

استبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يغلق الولايات المتحدة مرة أخرى حال تعرض البلاد لموجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

وخلال جولة بأحد مصانع فورد في ولاية ميشيجان قال ترامب ردًا على أحد الصحفيين الذين وجهوا له سؤال حول إغلاق البلد مرة أخرى حال التعرض لموجة ثانية: "نحن لن نغلق البلاد".

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن عدد من الخبراء توقعوا تعرض الولايات المتحدة لموجة ثانية من الفيروس، خاصة وأنهم يرون أن خطوة فتح البلاد واستعادة الحياة اليومية الطبيعية تعتبر قرار متسرعًا ومبكرًا.

وفي تصريحات نقلتها شبكة سي ان إن الأمريكية مطلع شهر مايو، قال الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، إن عودة الفيروس مرة أخرى أمر محسوم بالنسبة له، وذلك بسبب قدرة الفيروس على الانتقال بين البشر وهو نفسه السبب الأول الذي أدى لتفشيه في كل مكان بالعالم بهذه السرعة.

وأشار التقرير إلى أنه عادة ما ينتشر عدد من الفيروسات في بداية موسم الخريف والشتاء، وهناك تحديدا أربعة من أنواع من السلالة التاجية معروف انتشارها في هذا الوقت من العام، لذلك في حال حدوث هذا الانتشار فستأتي بلا شك الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وهو أمر حتى الآن محير للغاية.


ترشيحاتنا