تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. الخميس 21 مايو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 21 مايو 2020، والتي كان أبرزها:

1 ــ شفاء أول مريض كورونا بمستشفى حميات سوهاج.. وارتفاع عدد المتعافين إلى ٣١

ــ أعلنت مديرية الصحة بسوهاج  شفاء أول مريض مصاب بكورونا بمستشفى حميات سوهاج، والذي تم دخوله بتاريخ ١٠ مايو  الماضى وتم سحب عينة وكانت النتيجة إيجابية وبعد خمس أيام عزل بالمستشفى تم سحب عينة أخرى وكانت سلبية وتم سحب عينة أخيرة للتأكد بعد مرور ٤٨ ساعة وكانت النتيجة سلبية.

2 ــ دقيقة من وقتك| 8 نصائح هامة يجب اتباعها لتجنب الحوادث.. تعرف عليها

ــ تقدم «بوابة أخبار اليوم»، لقرائها مجموعة من النصائح العامة، التي طالبت الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، الالتزام بها خاصة عند القيادة على الطرق السريعة.

3 ــ مدير مكافحة العدوى بوزارة الصحة: «كورونا» أخطر من أنفلونزا الطيور والخنازير.. وانتهاء الفيروس ليس قبل 6 أشهر

ــ منذ ظهور الفيروس فى الصين نهاية ديسمبر الماضى إلى الآن، كان رهان الدول التى حاصرت انتشار الوباء، اتباع إجراءات مكافحة العدوى،  فيمثل ذلك العنصر الأقوى فى ظل غياب اى دواء أو لقاح يقى من الإصابة، فى الوقت الذى تحرص مصر على نشر واتباع سياسات مكافحة العدوى واتباع الإجراءات الوقائية، سواء للمواطنين أو الفرق الطبية.

4 ــ حكاية البطل خالد دبابة| تنبأ باستشهاده وأوصى والده برعاية أبنائه.. ولم ير مولوده

ــ  بطل من نوع خاص، استعرض مسلسل الاختيار، نبذة بسيطة عن حياته، ولحظة استشهاده، مع زملائه في موقعة معركة قرية «البرث».. أنه الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي.

5 ــ حملات مرورية لمنع التكدسات ورصد المخالفين ومتعاطي المخدرات بالطرق السريعة

ــ  شنت اﻹدارة العامة للمرور، اليوم 21 مايو، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر.

6 ــ  حسين عبداللطيف: شاركت في 13 مباراة قمة أمام الأهلي

ــ ذكر الكابتن حسين عبد اللطيف لاعب الزمالك السابق أنه شارك في 13 مباراة قمة فاز الزمالك خلال 6 لقاءات قمة وفاز الأهلي 5 مباريات والتعادل في مواجهتين مما يؤكد الندية الكبيرة بين الفريقين خلال التسعينيات وأن الزمالك كان متفوقا خلال تلك الفترة.

7 ــ المتحدة تعرض "الاختيار" بدون إعلانات اليوم

ــ قررت المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة  تامر مرسي إذاعة حلقة اليوم من مسلسل " الاختيار " بدون إعلانات وقال المهندس حسام صالح المتحدث الرسمي باسم المتحدة أن القرار صدر نزولًا على رغبة متابعي هذه الدراما الوطنية الاستثنائية و تحديدًا الحلقة ٢٨ والتي ينتظر أحداثها الجميع. 

8 ــ مفاجأة| "صديق منسى": كان ينزف ويده تحركت وحضن والده في القبر

ــ قال المحامى رأفت بلط، الصديق المقرب للشهيد أحمد منسى، إن الشهيد البطل دفن جوار والده، مضيفًا: "أحمد بعد استشهاده كان في المستشفى وكان نائم في غاية السكون والسكينة.. ومنسى كان ينزف حتى تم دفنه.. كان يوجد جرح قطعى أسفل الفروة.. وكسر في قاع الجمجمة ولا يوجد أي إصابات أخرى".

9 ــ محافظ البحر الأحمر: إيقاف أي فندق مخالف عامين ومنع رحلات السفاري والغطس بالعيد

ــ كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البجر الأحمر، استعدادات المحافظة لاحتفالات عيد الفطر المبارك، مشددًا على الالتزام بتطبيق كافة قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

10 ــ أحمد موسي : نهاية أردوغان فى ليبيا .. واللي هيقرب لمصر هيدفن فيها

ــ  أكد الإعلامي أحمد موسى، أن ليبيا واستقرارها أمن قومي لمصر، مشددًا على أن ليبيا ستكون مقبرة لضباط وميليشيات تركيا.