غرفة السياحة تحذر من التعامل مع الفنادق غير الحاصلة على شهادة السلامة الصحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أهابت غرفة شركات السياحة، بأعضائها من شركات السياحة المصرية، عدم التعامل إلا مع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية "Hygiene Safety" من وزارة السياحة.

 كما طالبت الشركات، بعدم إدراج أي فنادق في البرامج الخاصة بالشركة إلا بعد التأكد من أن الفندق قد حصل على تلك الشهادة.

جاء ذلك في إطار متابعة مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر لتنفيذ برامج تشجيع السياحة الداخلية التي ترعاها وزارة السياحة.

وأكدت الغرفة في بيان صحفي، أنه تم إخطار الشركات بهذا القرار في منشور دوري من الغرفة، وتضمن المنشور أنه في حالة قيام أي شركة بالتسويق لفندق مازال في طريقه للحصول على تلك الشهادة وتم بيع الرحلة لاي مواطن ولم يتمكن الفندق من الحصول على الشهادة الصحية قبل التسكين تتعهد الشركة برد كامل ما تم تحصيله من العملاء وإضافة مايفيد ذلك في ايصال السداد الخاص بالشركة الذي يستلمه العميل عند سداد أية مستحقات.

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات الجادة والملتزمة وأيضا ضمان سلامة وحقوق المواطنين وقصر التعامل فقط علي الفنادق التي تنفذ خطة السلامة الصحية حرصا علي صحة النزلاء ومنع إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه يهدف أيضا الي تنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين وجهودها في السيطرة علي انتشار الفيروس وإنجاح وتشجيع برامج السياجة الداخلية


ترشيحاتنا