الولايات المتحدة تقترب من «رقم كارثي» بسبب وفيات كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تخطت الولايات المتحدة، عتبة 90 ألف وفاة و1.5 مليون إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز، التي أحصت 10 آلاف وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد في أسبوع.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، كانت الولايات المتحدة تخطت، الاثنين الماضي، عتبة 80 ألف وفاة، وقبل نحو 3 أسابيع عتبة 50 ألفاً (في 24 أبريل).

والولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلاً للوفيات والإصابات بكوفيد-19 في العالم.

من جانب آخر، كشف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الاثنين، عن سبب تناوله دواء هيدروكسي كلوروكين، المعالج للملاريا، الذي يصفه لعلاج فيروس كورونا، وانقسم المجتمع الطبي حول مدى فعاليته، منذ حوالي 10 أيام.

وأكد الرئيس الأميركي مجددا أنه ليس مصابا بكوفيد-19 ولم تظهر عليه أية عوارض للمرض، وقال للصحفيين في البيت الأبيض: "أتناوله منذ حوالي أسبوع ونصف، أتناول حبة يومياً"، موضحا أنه في وقت معين سيتوقف عن تناوله.

وشدد على أنّه ليست لديه "أية عوارض" لمرض كوفيد-19، مشيراً إلى أنه يخضع بصورة منتظمة لفحوص مخبرية لتبيان ما إذا كان مصاباً بالفيروس وقد أتت نتائج جميع هذه الفحوص لغاية اليوم سلبية.

وكانت السلطات الصحية الأميركية والكندية حذّرت في نهاية أبريل من خطورة استخدام هيدروكسي كلوروكين للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ أو علاج المصابين بهذا الفيروس، إذا لم يكن استخدام هذا العقار يتمّ في إطار تجارب سريرية تخضع للمراقبة.