إيطاليا توافق على عودة الأندية لاستئناف التدريبات الجماعية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبى كونتى، عودة أندية كرة القدم لاستئناف التدريبات الجماعية بداية من بعد غد الاثنين، بعدما توقف النشاط الرياضي في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي.

 

وقال كونتي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، "وافقنا على عودة أندية كرة القدم، لخوض التدريبات الجماعية، بداية من يوم 18 مايو الحالى، وهى بداية المرحلة الثانية لعودة منافسات الدوري الإيطالي، بعد خوض الأندية، على مدار الأسبوعين الماضيين تدريبات بشكل فردي».

 

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي: «وافقنا أمس على المرسوم الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 18 مايو ويشير إلى البداية الحقيقية للمرحلة الثانية.. منحنى الإصابات بفيروس كورونا مستمر في الانخفاض، والأرقام هي ما كنا نتوقعا، لقد بدأنا اختبارات الدم للأجسام المضادة ونحن في وضع يسمح لنا بالدخول إلى المرحلة الثانية بثقة وإحساس بالمسئولية».

 

ويبقى البروتوكول الصحى، العقبة الوحيدة لعودة أندية الدوري الإيطالي، إلى التدريبات الجماعية، خاصة فى ظل اعتراضات مسئولى الأندية عليه، قبل أن يتفق الاتحاد الإيطالي، ورابطة الأندية على تغيير البروتوكول.

 

وكانت رابطة الدوري الإيطالي، قد حددت يوم 13 من شهر يونيو المقبل، موعدا مبدئيا لعودة منافسات الكالتشيو، بجانب السماح بإجراء التدريبات الجماعية للأندية، بداية من يوم الاثنين المقبل.

 

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.