العناية الإلهية تنقذ مرضى الغسيل الكلوي بكفرالزيات من موت محقق

العناية الإلهية تنقذ مرضى الغسيل الكلوى بكفرالزيات من موت محقق
العناية الإلهية تنقذ مرضى الغسيل الكلوى بكفرالزيات من موت محقق

أنقذت العناية الإلهية اليوم السبت، عشرات من مرضى الغسيل الكلوى بكفرالزيات، والذى يحصلون على  جلساتهم بالمقر المؤقت الذى تم تخصيصه بمستشفى إبيار، بعد تحويل مستشفى كفرالزيات العام الى حجر صحى من موت محقق، إثر انقطاع الكهرباء عن القرية لأكثر من 6 ساعات، وعدم قدرة ديزل المستشفى على استيعاب قدرة جميع ماكينات الغسيل الكلوي.

تسبب الانقطاع فى حدوث تهبيط جماعى لمرضى الغسيل بالشفت الأول اليوم السبت، المخصص له من الرابعة قجرا حتى السابعة صباحا، والشفت الثانى المخصص له من الثامنة صباحا وحتى الحادية عشر صباحا، ولولا العناية الألهية ومحاولة أسعافهم، كانت ستحدث كارثة كبرى.

وشكا عشرات مرضى الغسيل من المعاناة التى يعشون فيها منذ نقل الغسيل إلى ابيار، وهو مايؤثر عليهم ويؤدى إلى الموت البطئ لهم، وأضافوا: " لم نجد ملايات نظيفة للأسرة، واضطرنا لتجميع الملايات المتسخة والتى من المفروض أن يكون تم غسيلها، وأننا نعانى اشد المعاناة مع العوامل الوقائية بالمستشفى، وتوفير ملايات أصبح أمر صعب فى كل جلسة، نتيجة عدم توافر المغالس الكافية بالمستشفى لإجراء غسيل الملايات".

وأعرب  المرضى عند غضبهم من تجاهل  قيادات المحافظة والصحة من خطورة الأمر، رغم علمهم به، مطالبين بحل جذرى رحمة بهم، مؤكدين بقولهم: "كفاية علينا معاناة التنقل بالمواصلات إلى إبيار للحصول على الجلسات 3 مرات أسبوعيا".