تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. اليوم الخميس 23 أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 23  أبريل 2020، والتي كان أبرزها:

1 ــ بعد قضية حنين.. نصائح للآباء والأمهات في التعامل مع أولادهم

ــ  قالت خبيرة العلاقات الأسرية وخدمة المجتمع د.ندى الجميعي إن بعض الآباء والأمهات يربين أطفالهم على حب المال وكيف تتفنن في مجيئه حيث يستغل كل متاح لإيجاده.

 2 ــ رغم قيود العزل.. "عازفة كمان" تقدم عرضًا موسيقيًا متجولًا

ــ بعدما خلت شوارع مدينة نيو أورليانز الأمريكية من المارة بعد تطبيق قيود العزل العام بسبب فيروس كورونا لم تستسلم سارة غرانت وعازفة الكمان المتجولة آنا روزنوفسكا لليأس وقررتا تقديم عرض موسيقي متجول.

3 ــ علم الأرقام| مواليد اليوم.. لديهم طبيعة اجتماعية البشري

ــ قالت خبيرة الأبراج عبير فؤاد إن توقعات علم الأرقام حول مواليد 23 أبريل أن لديهم طبيعة اجتماعية وقد يكونوا بحاجة دائمة للاحتكاك بالعالم من حولهم، ولديهم أيضا ميل للحركة وحب للسيطرة، ولكن تنقصهم أحيانا مراعاة مشاعر الآخرين.

4 ــ اليوم مصر للطيران تنظم 6 رحلات لعودة المصريين من الخارج 

ــ تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهجرة اليوم  6 رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج في ظل فرض العديد من الدول قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

5 ــ خاص| تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في رمضان

ــ كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استعداد المترو لشهر رمضان الكريم بإعداد جدول تشغيل للقطارات على الخطوط الثلاثة يتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

6 ــ فيديو| أحمد السقا: برنامجي خيري.. وأجرينا تحليل كورونا مرتين

ــ  تحدث النجم أحمد السقا، عن كواليس برنامجه الرمضاني "اغلب السقا"، عندما حل ضيفا على برنامج "يحدث في مصر"على قناة "mbc مصر" مع الإعلامي شريف عامر.

7 ــ رضا عبد العال: أرفض ترشح مجلس اتحاد الكرة السابق لهذا السبب

ــ أكد رضا عبد العال مُحلل فريق البريمو أنه يرفض تماماً أن تترشح نفس الأسماء المتواجدة في مجلس هاني أبو ريدة خلال الإنتخابات القادمة.

8 ــ يوسف زيدان: الخطاب الإخوانى السلفى سبب تخلف مصر 

ــ قال الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، إن عميد الأدب العربى طه حسين تعرض لظلم وقهر شديدين، و"بهدلة"، ورغم ذلك لم يترك مصر رغم أنه كان قادراً على الذهاب إلى فرنسا، مشدداً على أن الخطاب السلفى الإخوانى والوهابى، سبب تخلف مصر التى هى فى حاجة الآن تستحضر كتب عميد الأدب.

9 ــ المفتي: الإخوان يكرهون المؤسسات الرسمية وينشرون أفكارًا مضللة

ــ روى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، تفاصيل لقاء حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، مع أحد علماء الأزهر.

10 ــ وائل الإبراشى: نجحنا فى تطوير ماسبيرو ونحترم من شن علينا حملات غير نقية

ــ قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن اليوم الخميس يشهد مرور شهران على تطوير مبنى الإذاعة والتليفزيون، "ماسبيرو"، والمحتوى الذى يتم تقديمه للمشاهدين للشاشة العريقة، وتابع:"منذ شهران ونحن نقدم محتوى متطورًا وحققنا نجاحاً كبيراً، وحتى إن كان هناك من يختلف معنا فى التطوير نحترم رأيه ونستفيد منه.. صديقى هو من أهدى إلى عيوبى".