منظمة الصحة العالمية تشيد بالمصريين.. وتحسم الجدل حول صيام رمضان

الدكتور جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر
الدكتور جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر

وجه الدكتور جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر رسالة شكر للشعب المصري لالتزامهم بالبقاء في المنزل لمكافحة فيروس كورونا.

 

وأضاف جبور خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على قناةmbcمصر، كل ما الشعب يلتزم بهذه الطريقة نستطيع أن نصل إلى القمة المسطحة وبالتالي إلى المنحنى المنخفض من الوباء"، متابعا "نحن ندرس ونحلل البيانات لتقليص عدد حالات الوفاة، مؤكدا على أن أي إنسان يشعر بأعراض كورونا أن يبلغ فورا للتصدي للفيروس".


وأشار إلى أن الزيادة الطبيعية في الأرقام لا تخوف بالعكس فهي تساهم في علاج أسرع، ونحن نرى أن مستوى الفحوصات في مصر يجب أن تكثر بطريقة ممنهجة علمية لنكشف مستوى الإصابات ككل لاكتشاف حالات واتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

وناشد جبور المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية من خلال منع التجمعات؛ والغاء المحافل الاجتماعية و الدينية والتباعد الجسدي مسافة لا تقل عن متر، استخدام التحية دون ملامسة إقامة الفعاليات في مكان مفتوح.

 

واستطرد لا يوجد لم تجري أي دراسات أو أي رابط بين الصيام والإصابة بالعدوى، فالأشخاص الأصحاء قادريين على الصيام كالسنوات السابقة، وعلى المرضى المصابين بالأمراض المزمنة بأخذ رخصة شرعية لحسم موقف الصيام.

 

وناشد المواطنين بصرورة البعد عن التدخين والشيشة، واتباع نظام صحي سليم لتقوية المناعة.