تجارب مشتركة بين بلجيكا وألمانيا لإنتاج لقاح لفيروس كورونا بحلول سبتمبر .. فيديو‎

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، إن بلجيكا ثاني أكبر دولة في أوروبا في عدد الوفيات بفيروس كورونا.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأمور في بلجيكا لم تشهد تحسنا خاصة وأن إدارة الأزمة في بروكسل في البداكخمه٩خة كانت سيئة خاصة مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 360 وفاة من كل مليون شخص في بلجيكا الأمر الذي جعل رئيس الوزراء لا يستطيع حسم  قرار عودة المدارس.


وكشف مجدي يوسف أن عدد الإصابات في بلجيكا ارتفعت إلى 36183 حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد رغم أن التحاليل التي تجرى على المصابين قليلة للغاية حيث تبلغ نسبة الإصابات 40% من الأشخاص الذين يقومون بإجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا.


وتابع مجدي يوسف أنه على مدار الأيام الماضية بدأت تظهر نتائج الالتزام بقرارات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية في عدد من الدول الأوربية من ضمنها ألمانيا بعد إعلانها من النجاح في السيطرة على الوباء مع إصدار قرار باستئناف الدراسة يوم 4 مايو المقبل في برلين، وإعادة فتح المحال التجارية المخصصة للأغذية الأقل من 400 متر بداية من الأسبوع المقبل.


وتوقع مراسل صدى البلد في بروكسل أن يتم إنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا عبر تجارب مشتركة بين بلجيكا وألمانيا، حيث قال أحد أشهر علماء الفيروسات في العالم إن التجارب گ تعمل على إنتاج لقاح لفيروس كورونا بحلول شهر سبتمبر المقبل.