أخبار «فاتتك وأنت نايم».. الأوقاف: لا صحة لفتح المساجد في شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 18 أبريل 2020، والتي كان أبرزها:\

 

1 ــ رمضان 2020| أبرز ٨ فتاوى حول الصيام بعضها للمرأة فقط

ــ يستعد المسلمون لشهر رمضان المبارك، والذي يبدأ بعد أيام قليلة، حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية هلاله يوم الأربعاء المقبل.

2 ــ وزير التنمية المحلية: سنتصدى بكل حزم للتجمعات والمخالفين في «شم النسيم»

ــ قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المحافظات كافة ستقوم بتنفيذ قرارات رئيس الوزراء التي أعلنها عقب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي، وتم التنبيه على القيادات المحلية بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لمنع أية تجمعات أو إقامة احتفاليات أو فعاليات بمناسبة أعياد الربيع، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المحافظات.

3 ــ نيفين جامع: الحكومة سوف تساند القطاعات الصناعية التي تأثرت بأزمة «كورونا»

ــ أكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية أن الحكومة سوف تساند القطاعات الصناعية التي تأثرت من أزمة كورونا بعدة أوجه منها استحداث طرقا جديدة لتمويل صناعة تكنولوجيا المعلومات لما تلعبه من دور كبير في المستقبل.

4 ــ وزير الأوقاف: من تصدق هذا العام بقيمة عمرته جمع الله له أجرين

ــ صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن من كان قد نوى العمرة هذا العام فحبسته الظروف الراهنة، فتصدق عن طيب نفس بكامل قيمة نفقاتها وتكاليفها للمحتاجين أو للأجهزة أو المستلزمات الطبية جمع الله (عز وجل) له أجرين.

5 ــ وزير التنمية المحلية لـ «أخبار اليوم»: المحافظات «مغلقة» فى شم النسيم

ــ شدد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على تضافر جهود الجهات المعنية بالمحافظات كافة لتنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الدولة للحد من تفشى فيروس كورونا موكدًا أن الوضع تحت السيطرة فى جميع محافظات وأقاليم الجمهورية.

6 ــ صدمة في عالم الشطرنج.. هزيمة بطل العالم على يد فتى

ــ في مفاجأة من العيار الثقيل، تجرع بطل العالم في الشطرنج، النرويجي ماغنوس كارلسن، مرارة الهزيمة على يد فتى صغير يبلغ من العمر 16 عاما في نهائي كأس بانتر بليتز.

7 ــ الأوقاف: لا صحة لفتح المساجد في شهر رمضان

ــ قال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه لا صحة لفتح المساجد خلال شهر رمضان خاصة مع وجود إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

8 ــ فيديو| عمرو أديب منفعلاً عن فرح شعبي في الإسكندرية «ساعدوا البلد يا عالم بتكرهوها ليه»

ــ علق الإعلامي عمرو أديب على إقامة أحد الأفراح بمحافظة الإسكندرية أمس الخميس، في ظل انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة قائلا: «طبعا لو أتكلمنا هيقولك ده مش عاوزنا نفرح، أنت أزاي تقف قصاد فرحتنا يا عدو الفرحة».

9 ــ سفير مصر في كندا يكشف خطة عودة 200 من العالقين من تورنتو إلى القاهرة

ــ قال السفير أحمد زيد، سفير مصر في كندا، إن السفارة طالبت المصريين العالقين في كندا والراغبين في العودة إلى القاهرة لتسجيل أسمائهم لاتخاذ قرارا بعودتهم.

10 ــ شاهد| وليد سليمان وبسمة وهبة يغنيان "أهلاوي" مع عبد الله الكحلاوى

ــ لبى وليد سليمان، نجم الأهلى، رغبة الطفل "عبدالله الكلحاوى" ابن محافظة أسوان، الذى عبّر عن رغبته في التحدث أو مقابلة نجم الأهلي، والذى اشتهر خلال الفترة الأخيرة بالغناء للأهلى، وغناء "يا كورونا يا كورونا".