مصريون بالخارج: مشاركتنا في حملة «خلينا سند لمصر» واجب قومي

"خلينا سند لمصر"
"خلينا سند لمصر"

أبدى عدد من المصريين بالخارج تجاوبهم الفوري مع المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج تحت شعار "خلينا سند لمصر" والتي تهدف إلى مساعدة المصريين العالقين في دول العالم المختلفة نتيجة لتعليق رحلات الطيران في كل دول العالم تقريبا.

وقال بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن مشاركتنا في هذه الحملة وتلبية نداء وزارة الهجرة وشؤون المصريين لمساعدة زملائنا العالقين أو الذين يواجهون ظروفا صعبة، لهو أقل ما يمكن أن تشارك به، وهو أيسر شيء يجب أن نقدمه.

وثمّن بهجت العبيدي الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية متمثلة في أجهزتها المعنية في أزمة كورونا وخاصة في إعادة المصريين العالقين، الذين هم بحكم عدد المصريين بالخارج منتشرين في كل الدول، وفي هذا الصدد لابد أن نتوجه بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح الذي أولى المصريين بالخارج عظيم الاهتمام.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن المصريين بالخارج لم يتوانوا مرة عن مساعدة بعضهم البعض خاصة في الظروف القهرية التي تعد أزمة كورونا إحدى أهم تلك الظروف موجها التحية للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج على هذه المبادرة.

ومن ناحيته أعرب علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا عن سعادته المشاركة في حملة "خلينا سند لمصر" مؤكدا أن بيت العائلة في ألمانيا كان من أوائل الملبين لتلك المبادرة.
وأضاف علاء ثابت أن هناك تواصل دائم بيننا وبين وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج التي تعمل كل طاقتها لمساعدة أبناء مصر في الخارج في ظل هذه الجائحة التي تصيب كل دول العالم تقريبا.
وأعلن رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا عن استعداده وأعضاء جمعية بيت العائلة على مساعدة وتقديم العون لأي مصري في ألمانيا في حاجة إلى مساعدة.

بينما  قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف أننا نرحب بالانضمام إلى مبادرة "خلينا سند لمصر" لمساعدة أبناء مصر في الخارج العالقين نتيجة لغلق الحدود بين دول العالم المختلفة.
وأعلن حماد أن بيت مقر العائلة المصرية بجنيف جاهز ومستعد لاستقبال أي مصري يمر بظروف قهرية بجنيف؛ وأن هذا أقل واجب نقوم به.
وتقدم جمال حماد بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وكذلك القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على يتم تقديمه لمصريي الخارج.
 

 


 

ترشيحاتنا