«مؤسس رؤية وطن ٢٠٢٠»: السيسي يدير أزمة كورونا بحكمة بالغة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب محمد ناجح، المؤسس والرئيس التنفيذي لرؤية وطن ٢٠٣٠ لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة، بالحكمة البالغة التي يتحلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إدارة ملف كورونا.

 

وأشاد بالتنسيق والتناغم الذي يتم بين المسئولين في الحكومة، وعلي رئيسها المهندس مصطفي مدبولي وجميع اجهزة الدولة المعنية، بالتصدي لمواجهة وباء كورونا covid19.

 

وأضاف أن تعامل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أزمة  كورونا منذ بدايتها وتكليفه بإرسال طائرات لعودة المصريين العالقين في الصين، ثم اتخاذ قرار بتأجيل الدراسة في المدارس والجامعات، للحفاظ علي أولادنا وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

 

ولفت إلى عقد الرئيس عدة اجتماعات خاصة بالأزمة تتطرق فيها إلى إبراز جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين واستمرار عملية الإنتاج في شتى المجالات، خاصةً السلع الغذائية والمنتجات الزراعية، حيث تم استعراض التنسيق القائم في هذا الصدد من قبل قطاع العمل المشترك بين الري والزراعة.

 

وأشار "ناجح" انطلاقا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات. أرسلت عدة طائرات محملة بشحنات طبية عاجلة إلى بعض الدول العربية والأوروبية .