عاجل

أسامة هيكل: مجموعة الأزمة الوزارية تتابع علي مدار الساعة تطورات كورونا

اسامة هيكل
اسامة هيكل

فى اطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد اكد اسامة هيكل وزير الدولة للاعلام  - خلال لقائه   التليفزيونى   فى برنامج  "بتوقيت مصر   مساء اليوم على قناة   BBC Arabic  

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أن مجموعة الأزمة الوزارية في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات فيروس كورونا وتعمل وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأشار هيكل خلال لقائه في برنامج  "بتوقيت مصر" مساء اليوم على قناةBBC  إلى أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر مازالت آمنة قياسا بالمعدلات العالمية، موضحا أن الأرقام الرسمية المعلنة حول فيروس كورونا صحيحة ومؤكدة ولم تتمكن دولة في العالم من عمل مسح كامل حتى الآن.

وأضاف وزير الدولة للإعلام أن دعم ومساعدة الدول الصديقة مثل الصين وإيطاليا رسالة سياسية وإنسانية، ونفي وجود تناقض في عودة العاملين بقطاع التشييد والمصانع نظرا للإجراءات المشددة على كل الجهات المعنية من اتخاذ كافة التدابير اللازمة للسلامة والوقاية.  
وأشاد بدور الإعلام المصري وتحمله المسؤولية خلال أزمة كورونا وهو دور ملحوظ من الجمهور والذي كان غير معتاد، مشيرا إلى انه يهتم شخصيا بالسويشيال ميديا لما تمثله من لغة خطاب يتناولها 65٪ من الشعب المصري مما كان له الأثر الإيجابي خلال أزمة السيول.