«خيرنا لينا» مبادرة تنطلق من شمال سيناء لدعم الأسرة المصرية

مبادرة خيرنا لينا
مبادرة خيرنا لينا

شهدت مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، انطلاق مبادرة "خيرنا لينا" برعاية الحزب العربي والمركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية.

حضر انطلاق المبادرة، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ووائل حنفي نائب رئيس الحزب العربي والقائم بأعمال الأمين العام، واللواء هاني غنيم رئيس المركز ومؤسس المبادرة، وتوفيق حجاوي أمين عام محافظة شمال سيناء وعددا من قيادات الحزب بالمحافظة.

واستقبل المحافظ الوفد القائم على المبادرة بديوان عام المحافظة وقد أثنى على هذا الدعم من قبل الحزب العربي ورجل الأعمال هاني غنيم للأسر المصرية بالمحافظة، موضحا أن هذا التعاون بين الأحزاب السياسية ورجال الأعمال والمحافظة هو النموذج الحقيقي الذي تطمح إليه الدولة للتكامل فيما بينها.

كما أبدى تقديره لهذا التحرك بمحافظة شمال سيناء خاصة أنها ذات طبيعة خاصة وتحتاج الي كل الدعم من الأحزاب السياسية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

وتستهدف المبادرة تقديم المساعدات الغذائية لـ10 آلاف أسرة مصرية.

في هذا السياق أكد اللواء هاني غنيم، أن الدفعة الأولى من المبادرة تم توزيعها في شمال سيناء، بغرض المساهمة في توفير الإحتياجات الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا. 

كما صرح وائل حنفي، بأن مبادرة خيرنا لينا تهدف لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر بمحافظات مصر كافة والمحافظات النائية خاصة. 

وتابع: "المبادرة هدفها مساعدة الأسر الأشد احتياجًا من أصحاب العمالة اليوميه المؤقتة والباعة الجائلين الذين تضرروا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتهدف لتوفير عدد من السلع الأساسية ومنها: أرز ومكرونة وفول وفاصوليا وعدس وشاي وسكر وزيت وسمن وصلصة".

وأكمل: "تقوم المبادرة على التعاون بين رجال الأعمال وأصحاب شركات المواد الغذائية والسلاسل التجارية".

ويطمح الحزب العربي أن يصل لكل أسرة ويلبي احتياجاتها في ظل هذه الأزمة المؤقته وذلك إيمانا من قيادات الحزب باهمية تحمل مسؤوليته المجتمعية نحو المواطنين المصريين في مختلف الظروف.