بالفيديو | توتر في عفرين بسبب «إتاوات» العناصر الموالية لتركيا

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «توتر في عفرين.. بسبب الفصائل الموالية لتركيا»، ويكشف فيه عن  تفاصيل الاشتباكات المسلحة بين الفصائل الموالية لتركيا فى مدينة عفرين والجيش السوري في شمال سوريا .

وأوضح التقرير وقوع اشتباكات بين مسلحين من الفصائل الموالية لتركيا في مدينة عفرين القابعة شمال سوريا، بسبب تجاوز إحدى سيارات فصيل يدعى "صقور الكرد" حاجزا أمنيا لما يعرف باسم فصيل "الجبهة الشامية"، مما استدعى استخدام الأسلحة الرشاشة بين الطرفين، إلى أن تمكن فصيل الجبهة الشامية من أسر عناصر الفصيل الأول.
 
وتابع :"اختطف عناصر مما يعرف باسم "اللواء 12" المنضوي في صفوف الفصائل الموالية لتركيا فصيل "الجيش الوطني"،الثلاثاء، 3 مواطنين أكراد من منازلهم في بلدة بعدنلي التابعة لناحية راجو، بتهمة الانضمام إلى قوات الإدارة الذاتية الكردية، واقتادوهم إلى مركز ناحية راجو".

وأضاف التقرير أن مجموعة مسلحة تنتمي لفصيل يعرف باسم "السلطان مُراد" إعتدت على منازل مواطنين في مدينة عفرين بهدف إخراجهم منها والاستيلاء عليها واعتدوا على نساء داخل المنزل وفرضت الفصائل الموالية لتركيا إتاوة على المواطنين الأكراد وطالب المسلحون الموالين لتركيا سكان قرية "كفردليه" بمبالغ مالية.
 
وأشار التقرير الى أن الفصائل الموالية لتركيا فرضت إتاوة على المواطنين الأكراد في ناحية جنديرس، بذريعة حماية ممتلكاتهم، وطالبت العناصر سكات تلك المنطقة بمبلغ وقدره 4500 ليرة سورية، لكل عائلة كردية في قرية "كفردليه فوقاني" بحجة حماية ممتلكات أهالي القرية.