«مجموعة التجانس العالمي» برئاسة السعودية تُعِد متطلبات أجهزة الوقاية من «كورونا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
 قدمت مجموعة التجانس العالمي التي ترأسها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، المساعدة للصين في إعداد المتطلبات الخاصة بأجهزة الوقاية من الفيروس مثل الكمامات والقفازات والمعقمات وذلك منذ اليوم الأول لظهور مرض كورونا كوفيد 19.

وقال نائب رئيس الهيئة لقطاع الأجهزة الطبية رئيس المجموعة المهندس علي الضلعان : من خلال التعاون المستمر مع الهيئات الرقابية التي ترأسها الهيئة جرى الاتفاق على إيجاد اعتماد طوارئ لأجهزة فحص كورونا المستجد (PCR + Rapid test) مشيراً إلى أن تلك الأجهزة تحتاج إلى وقت للأبحاث والوقت لايساعد الهيئات الرقابية لإيجاد المعلومات الفنية والإكلينيكية لاعتماد تلك الكواشف المخبرية، حيث اقترحت الهيئة هذا الاعتماد الطارئ الذي يطبق الآن على مستوى عالمي.

وشدد على أن الهيئة تستجيب لهذه المرحلة بكل دقة وتساعد القطاع الخاص من خلال استحداث هذا الاعتماد الطارئ، للحفاظ على جودة وسلامة المنتج وإعطاء فرصة سريعة لدخول تلك المنتجات الخاصة بمرض كورونا إلى المملكة، ليجري التقييم والتسجيل بعد انتهاء هذه الجائحة.

وتُعد مجموعة التجانس العالمي من أكبر المجموعات التي تختص بالتجانس الدولي للأجهزة والمنتجات الطبية وتضم 31 دولة، من أبرزها السعودية والصين وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان جنوب أفريقيا وتشيلي.