محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة تعديات «محور الطوارئ» 

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزالة التي يقوم بها حي السلام أول بمنطقة ترعة الطوارئ استكمالا لجهود المحافظة فى تطوير المناطق العشوائية وتوفير حياة آمنة وكريمة لقاطنيها .

وأشار "عبدالعال" إلى أنه سيتم إزالة 113 عشة مقامة على أراضي الدولة المحيطة بمحور ترعة الطوارئ الذى نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لخدمة سكان المنطقة، وأضاف أنه سيتم تسكين المستحقين القاطنين بالمنطقة بوحدات مؤثثة  بالكامل وبها جميع الاجهزه الكهربائية ومتوافر بها جميع الخدمات  بمشروع أهالينا (1) .

وأكد "عبدالعال" أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسابق الزمن لإزالة المناطق العشوائية الخطرة قبل نهاية العام الجارى تنفيذاً لتعليمات  رئيس الجمهورية .

وأشار المحافظ  إلى أن محور ترعة الطوارىء يصل طوله إالي 9 كم2 وعرضه حوالى 100 متر مؤكدًا أن  المحور يساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بمنطقة المشروع وخاصة شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي مؤكدًا أن المحور سيوفر نطاقًا عمرانيًا متحضرا في المنطقة المحيطة به كما سيساهم تطوير هذا المحور فى تيسير الحركة المرورية بالمنطقة.

وأضاف محافظ القاهرة أن إنشاء المحور أدى إلى إقامة مشروع للصرف صحي بالمنطقة وردم الترعة التى كانت تُستخدم لصرف مياه الصرف الصحى منذ أكثر من 50 سنة، وكانت تمثل بؤرة تلوث بيئى للمنطقة بالكامل بسبب إلقاء المخلفات بها من قبل المواطنين .

وتقع منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة من المناطق العشوائية التى نشأت نتيجة اعتداء بعض المواطنين على حرم الترعة وحرم خط السكة الحديد منذ عشرات السنين حتى تدخلت الدولة لاعادة تخطيطها وتحسين حالة قاطنيها بنقلهم إلى حياة كريمة ومساكن آمنة مع توفير كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم .