تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. اليوم الخميس 9 أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 9 أبريل 2020، والتي كان أبرزها:

1 ــ  السباح أحمد أكرم من الحجر الصحى: لولا الرئيس.. كنا فى خطر حقيقى بأمريكا

ــ عتاد الشارع الرياضى على افتقاد لعبة السباحة للشعبية الكافية بين الجماهير والمتابعين للرياضة فى مصر على عكس الشعبية التى تتمتع بها الألعاب الجماعية وعلى رأسها كرة القدم.. لكن فى السنوات الأخيرة بدأت السباحة «تتنفس الصعداء» بظهور جيل جديد يكسر أرقاماً قياسية ويعيد الآمال للمنافسة على ميدالية أوليمبية، وأصبح الأمر ليس ببعيد فى ظل وجود هذا الجيل.

2 ــ فيديو.. جوجل تطرح متصفح CHROME 81

ــ أطلقت شركة جوجل الأمريكية الإصدار المستقر من متصفح Chrome 81 إلى أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux وذلك بعد أسبوعين من التأخير الناجم عن وباء فيروس كورونا المستجد.

3 ــ «شباب طوخ» بالقليوبية يتحدون لتنظيف وتطهير قريتهم لمواجهة فيروس كورونا

ــ قامت الأجهزة التنفيذية بدائرة مركز طوخ، بمحافظة القليوبية، بالتعاون مع الشباب والقوى الشعبية، للتصدى لفيروس كورونا برش وتطهير المنشآت الحيوية والشوارع بالقرى بجميع الوحدات المحلية، لتكون حملة موسعة تشمل جميع قرى المركز والقري التابعة له.

4 ــ خاص| خطة امتحانات جامعة الأزهر للفصل الدراسي الثاني

ــ توصلت جامعة الأزهر الشريف، إلى مجموعة من الضوابط والإجراءات الجديدة بشأن التعامل مع الفصل الدراسي الثاني، وتنظيم الامتحانات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

5 ــ طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان التجريبي بمادة اللغة الأجنبية الثانية

ــ يؤدي بعد قليل طلبة الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الثانية على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل في ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال الدراسة.

6 ــ  وفاء عامر: سأظل أمتهن الفن حتى من خلال «السوشيال ميديا»

ــ أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى بروعتها فى تجسيد شخصية سعاد الصعيدية التى تدافع عن حقوق بناتها فى الميراث من خلال حدوتة «بنات موسى» بمسلسل «إلا أنا» والذى يعرض حاليا على قناة دى إم سى.. إنها الفنانة وفاء عامر والتى أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعى وتتحدث إلينا من خلال الحوار التالى عن كواليس تصوير المسلسل وكيف استطاعوا تصوير المسلسل وعرضه فى ظل انتشار فيروس كورونا وما هى الإجراءات التى اتبعتها للوقاية منه.

7 ــ مدير مستشفى الكبد بالمحلة سابقاً: قرية الهياتم ليست موبوءة.. والمصابون من أسرة واحدة

ــ قال الدكتور حسام الشيخ مدير مستشفى الكبد بالمحلة سابقاً، إن العزل إجراء احترازى تتبعه الدولة لحماية المواطنين، ولكن هناك بعض المواطنين ممن لديهم تصور خاطئ عن فكرة الحجر الصحى لبعض القرى، التى ثبت بها بعض الحالات الإيجابية الحاملة لفيروس كورونا المستجد، "كوفيد19".

8 ــ برلمانى: عزل ألف اسرة فى قريتى "بنى عفان ودموشيا".. والدولة تقوم بمجهود رائع 

ــ قال النائب البرلمانى عبد الرحمن برعى، إنه تم عزل ألف أسرة بقريتى"بنى عفان ودموشيا"، بعد ثبوت إصابة 26 مواطنا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشدداً على أن الإجراءات المتبعة من الدولة المصرية تجاه حماية المواطنين جيدة جداً وفعالة وحمت حياة المصريين.

9 ــ تمام يكشف أسباب زيادة المشاكل الزوجية في فترة الحجر المنزلى  

ــ قال الدكتور أشرف تمام، الرئيس السابق لمركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء السابق، إن أزمة الخلافات بين الأزواج بدأت عند فرض الحظر أسبوعين، حيث كان الأزواج سعداء بذلك والآباء سعداء لرؤية والجلوس مع أبنائهم، ولكن عندما طالت الفترة الزمنية بدأ العمل يتوقف والدخل يقل والضغوط تزيد في طلبات المنازل ويشكل ضغط نفسى وتوتر، مما يخق مشكلات بين الزوجين. 

10 ــ الإبراشى: الدولة ترفع شعار الإنتاج ومواجهة الوباء معاً فى ظل أزمة كورونا 

ــ  قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن الدولة المصرية تبذل مجهوداً جباراً فى مواجهة فيروس كورونا المستجد،"كوفيد19"، وترفع شعار الإنتاج مستمر فى ظل مواجهة الوباء، وتابع:" الإنتاج ومواجهة الوباء معاً شعار الدولة فى ظل الجائحة".

 


 

ترشيحاتنا