محافظة الجيزة: تطهير وتعقيم 710 منشأة وشارع ومحل ومنزل بكرداسة وأبو النمرس وأطفيح

استمرار عمليات التطهير والتعقيم بالجيزة
استمرار عمليات التطهير والتعقيم بالجيزة

تواصل محافظة الجيزة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة تفشي فيروس كورونا، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من رش وتطهير وتعقيم 710 منشأه بمراكز ومدن كرداسة وأبو النمرس وأطفيح وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.


وأشار راشد، إلى أن المنشآت التي تم تطهيرها وتعقيمها شملت الأماكن الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعدداً من مقار مكاتب البريد والبنوك والمساجد والكنائس وذلك في أطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا .

ولفت إلى أن مجهودات التطهير والتعقيم التي تمت شملت 365 منشأة بمدينة كرداسة و 180 منشأة بمركز أبو النمرس و 165 منشأة بمركز أطفيح، مشيراً إلى أن مجهودات التطهير والتعقيم مستمرة بكافه قطاعات المحافظة وبمتابعة يوميه حفاظا على سلامه المواطنين.

وفى نفس الإطار أعلنت محافظة الجيزة أنه في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وحرصاً علي سلامه المواطنين تم تنفيذ حجرا صحياً على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارا من يوم 7 / 4 /2020 بناءاً علي التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوماً حفاظا عليهم وذويهم .

وتؤكد محافظة الجيزة على اتخاذ عدداً من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأيضاً ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضيه حرجة إلى المستشفيات فضلاً عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات (التموين – التضامن – الجمعيات الاهلية ) لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين و اليوم الواحد بها كافة متطلباتهم وسوف تعمل المحافظة وكافة أجهزتها علي توفير أي متطلبات أخري للقرية وبما يلبى أي إحتياجات للمواطنين فوراً .

كما كلف المحافظ كلا من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية وتقوم حاليا محافظة الجيزة بنشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية .