التنمية المحلية: لا تهاون في التصدي للبناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة

التنمية المحلية: لا تهاون في تصدي البناء المخالف وتعدي على أملاك الدولة
التنمية المحلية: لا تهاون في تصدي البناء المخالف وتعدي على أملاك الدولة

تابع  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مع المحافظين على مدار الساعة الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لأعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لمُحاولات بعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن في القيام بالتعديات.

وأكد  شعراوي، أن الدولة لن تتهاون وستتصدى بكل قوة لأي محاولات للبناء المخالف والعشوائي والإزالة الفورية لأي تعديات، أو محاولات التعدي على أملاك الدولة خاصة خلال ساعات حظر التجول التي تطبقها الدولة بالمحافظات .

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه طالب المحافظين باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد ، بالتنسيق مع مديريات الأمن وإزالة جميع مخالفات البناء خاصة على جميع الطرق الرئيسية والمحاور الجديدة .

كما طالب شعراوي، المحافظين بضرورة التنبيه على مهندسي الإدارات الهندسية ومشرفي ومسئولي المناطق بالمرور على مدار اليوم على كافة المناطق التابعة لهم لرصد أي محاولات للبناء العشوائي أو المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

وشدد  وزير التنمية على ضرورة التنبيه على مسئولي إدارات الأملاك فى الأحياء ومجالس المدن والوحدات المحلية بالمراجعة اليومية لأملاك الدولة الخاصة والعامة والتأكد اليومي من عدم التعدي على أي من هذه الأراضي سواء بالزراعة أو بإقامة مباني عليها .

وطالب المحافظين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط واستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضى الدولة .

وشدد شعراوي، على أن الإزالات لابد أن تتم وفق ضوابط حاسمة وتطبق على جميع المخالفين وتطبيق دولة القانون والتنسيق على مدار اليوم مع السادة مديري الأمن والجهات المعنية بالإزالات بالمحافظة فيما يخص هذا الملف الهام الذي يوليه رئيس الجمهورية أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

ووجه اللواء محمود شعراوي، غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة جهود المحافظات على مدار اليوم لحملات إزالة التعديات والمخالفات والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الدعم المطلوب للإسراع  فى تنفيذ إزالة التعديات .