شفاء 300 ألف مصاب من فيروس كورونا في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

في وقتٍ يزداد القلق والفزع في أنحاء العالم أكثر فأكثر مع تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد، تظهر بارقة الأمل والمتعلقة بحالات الشفاء من مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه كورونا كي تربط بعض الشيء على القلوب المتوجسة من الفيروس التاجي.

وبلغت للتو حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم الثلاثمائة ألف حالة، وتخطتها بقليلٍ، وذلك بالتزامن مع كسر حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم حاجز الأربعمائة ألف بعد المليون حالة إصابة.

وتحتفظ الصين لنفسها أكبر عددٍ من المتعافين من الفيروس، نظرًا لشفاء أكثر من 77 ألف حالة إصابة في البلاد، التي كانت مصدرة الفيروس للعالم بأسره، تلتها إسبانيا، التي عرفت إلى حد الآن أكثر من 43 ألف حالة شفاء من فيروس كورونا.

ووصلت حالات الشفاء، اليوم الثلاثاء 7 أبريل، إلى الرقم 300739، وذلك من بين مليونٍ و410 آلاف و95 حالة إصابة حول العالم، لتبلغ نسبة التعافي من فيروس كورونا حول العالم 21.3% إلى الآن.

وارتفعت نسبة الشفاء من الفيروس هذا اليوم عن الأيام الماضية، التي كانت تتراوح النسبة بين 20 إلى 21 درجة مئوية.

ومع ذلك، فقد تخطى عدد الحالات النشطة، التي لا تزال تتلقى العلاج من فيروس كورونا، في وقتٍ سابقٍ اليوم، حاجز المليون حالة، وأصبحت تبلغ الآن مليونًا و28 ألفًا و346 حالة إصابة،  من بينها 47 ألفًا و834 حالة في وضعية حرجة.