«الطلاب المكفوفين» بجامعة دمنهور يشيدون بتجربة التعليم عن بعد

الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح

أشاد طلاب أسرة الأمل من المكفوفين بكلية الأداب جامعة دمنهور، بالتقنية المتميزة في التعلم عن بعد التي تطلقها الجامعة لتوصيل المعلومات والمحاضرات بسهولة ويسر ووضوح أكثر من التعلم داخل قاعة الدراسة والبحث.

ووجه الطلاب المكفوفين الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، على سرعة الاستجابة لطلباتهم بتعديل إلقاء المحاضرات بما يتناسب مع ظروفهم الخاصة.

وقال الطالب مصطفى صبحي رميح، بالفرقة الثانية بكلية الآداب، بالإنابة عن جميع الطلاب المكفوفين بكلية الآداب بمختلف الأقسام (إجتماع، لغة عربية ، تاريخ ، لغة إنجليزية): "أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير للدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة على اهتمامه ودعمه للطلاب من ذوي القدرات الخاصة، حيث وجه من خلال مجلس عمداء من خلال الفيديو كونفرانس خاص بمناقشة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب المكفوفين بالجامعةـ بتحويل المقررات الدراسية لإلكترونية في ظل الظروف الراهنة، وعمل محاضرات صوتية مسموعة من خلال منصات التعلم بالكليات والمواقع الإلكترونية".

  
وأشاد "رميح" بالتعليم عن بعد  بجامعة دمنهور، مطالبا باستمراره دائما، حيث جعل الأمور أكثر سهولة للطلاب، وكذلك الشكر للدكتورة حنان الشافعي عميد كلية الآداب ورؤساء الأقسام. 

وأكد "عبيد"، حرص الجامعة على دعم وتشجيع أبناءها الطلاب من ذوي القدرات الخاصة فهم قاهروا الظلام، في تحصيلهم العلمي واكتساب الخبرات التعليمية، ويعطي كل ذي حق حقه وتقديم كل سبل الدعم لهم، وتذليل الصعوبات لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية لتحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية، للنهوض بهم وبمجتمعهم باعتبارهم جزء فعال في عملية التنمية.