غدا.. مصر للطيران تسيير رحلة خاصة لنقل 344 كنديا من مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الأربعاء، رحلة استثنائية إلى مدينة تورونتو بكندا، لنقل نحو 344 كنديًا إلى بلادهم، وذلك بالتعاون مع السفارة الكندية بمصر.

وأكد الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة الوطنية مصر للطيران على استعداد تام لتنفيذ رحلات إجلاء المصريين من الخارج  والأجانب من مصر ، موضحا أن  مصر للطيران مستمرة في تنفيذ رحلات الشحن الجوي و رحلات الطيران الداخلي.

ومن جانبه قدم السفير الكندي بالقاهرة جيس داتون، الشكر إلى الشركة الوطنية مصر للطيران، على جهودها المبذولة وتعاونها مع السفارة الكندية من أجل تنظيم هذه الرحلة الاستثنائيه لعودة المواطنين الكنديين إلى بلادهم في ظل تعليق رحلات الطيران بين مختلف دول العالم، بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب العديد من بلدان دول العالم، وتسبب في وقف حركة الطيران العالمية.

هذا وكانت أعلنت الحكومة، تعليق حركة الطيران في مصر،  لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.